رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر تتفوق على اليابان وهولندا في البحث عن علاج لكورونا

الخميس 28/مايو/2020 - 07:56 م
البوابة نيوز
كتب- محمود سامي
طباعة
احتلت مصر المركز التاسع في عدد الأبحاث العلمية المقدمة من أجل إيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد بمجموع أبحاث وصل إلى ٢١ بحثا متفوقة على دول أخرى متقدمة علميًا بصورة كبيرة، حيث استطاعت التفوق على دول مثل اليابان وهولندا وبلجيكا وإيران والهند.

وبحسب ما ذكر موقع finbold الذى قام بالتصنيف، فالولايات المتحدة الأمريكية هى أكثر الدول تقديمًا للأبحاث بعدد ٢٠٩ أبحاث حتى الآن يأتى بعدها فرنسا التى قدمت ١٧٤ بحثا يليها الصين ٧٤ بحثا.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى كان وقد أعلن في وقتٍ سابق أن مصر قدمت أكثر من ٢٠ بحثًا علميًا لمواجهة فيروس كورونا وهو ما أكده موقع finbold.

وجاء ترتيب الدول الـ ١٠ الأوائل في العالم كالتالى:

١. الولايات المتحدة الأمريكية: ٢٠٩ أبحاث

٢. فرنسا: ١٧٤ بحثا

٣. الصين: ٧٤ بحثا

٤. إيطاليا: ٥٩ بحثا

٥. أسبانيا: ٥٢ بحثا

٦. ألمانيا: ٣٦ بحثا

٧. المملكة المتحدة: ٣١ بحثا

٨. كندا: ٢٩ بحثا

٩. مصر: ٢١ بحث

١٠. الدنمارك: ١٩ بحثا

أبرز الأبحاث التى قدمتها مصر لمواجهة الفيروس كان عن كيفية التعامل مع مرضى كورونا أثناء العزل المنزلى ودراسة أخرى عن تأثير الكلور على فيروس كورونا، وأخرى عن استخدام البلازما في علاج فيروس كورونا، ودراسة مهمة جدا عن تحديد التسلسل الجينى لفيروس كورونا في مصر ومقارنته بقاعدة البيانات العالمية.
يشار إلى أن مجموع الدول التى قدمت أبحاثا لمواجهة كورونا هم ٤٢ دولة فقط حتى الآن، وتعتبر مصر والأردن هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان قدما أبحاثا لمواجهة الفيروس حيث قدمت الأردن بحثين لمواجهة الفيروس محتلة المركز الـ ٣٨ على العالم.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟