رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كاتدرائية أوكلاند تستأنف قداس أيام الأسبوع اعتبارًا من 2 يونيو

الأربعاء 27/مايو/2020 - 03:47 ص
كاتدرائية أوكلاند
كاتدرائية أوكلاند
ريم مختار
طباعة
في حين أن معظم الأبرشيات في أبرشية أوكلاند ستستأنف قداس الأحد من يوم الخميس فتباعا قد يضطر أولئك الذين لديهم أعداد كبيرة من الأبرشيات إلى الانتظار بضعة أسابيع أخرى قبل القيام بذلك.
وقال أسقف أوكلاند باتريك دان في رسالة إلى جميع الكهنة والشمامسة في الأبرشية، إن قرار استئناف قداس الأحد سيترك للكهنة ومجالس الأبرشيات ونظرًا لأن الكهنة ومجالسهم الرعوية هم في وضع أفضل لتمييز وضعهم المحلي (الذي يختلف من أبرشية إلى أبرشية)، فإننا ندرك أن كل أبرشية سيكون لديها أسباب جيدة لتقرير الوقت الأمثل لاستئناف قداس الأحد خلال الأسابيع القليلة المقبلة قبل ننتقل إلى المستوى الأول والحرية الأكبر التي ستوفر لنا جميعًا ".
وقالت كاتدرائية القديس باتريك وعميد سانت جوزيف با بيتر تيبين إنهما لا يتطلعان إلى استئناف قداس الأحد قريبًا والكاتدرائية يبلغ متوسط ​​عدد الكتل في 2600 يوم الأحد ولديهم أربع جماهير يوم الأحد وإن الهدية الجميلة التي نطلق عليها الإفخارستيا هي بطبيعتها شاملة لكل من يريد أن يكون جزءًا منها! تحديد الأعداد التي تتجمع بـ 100 باستثناء 101 و102 و103.. لاحظت با تيبين أنها لا تصنع مجتمعا إفخارستيا.
وأضاف: "عادة ما تندرج الكاتدرائية في أيام الأسبوع في الكابينة تحت قبعة 100 لذا سننظر على الأرجح في تقديم قداس وقت الغداء خلال أيام الأسبوع فقط، وستستأنف أيام الأحد بمجرد أن نفتح أبوابنا دون قيود عددية من أي نوع! سيأتي ذلك اليوم حتى ذلك الحين ننتظر بصبر وصلاة.
وقال إن الكاتدرائية ستشهد قداس الساعة 12.15 مساءً في أيام الأسبوع اعتبارًا من الثلاثاء 2 يونيو. وسيستمر تقديم المصالحة يومي الثلاثاء والخميس من الساعة الخامسة مساءً حتى الخامسة والنصف مساءً ونحن نعلم أن هذا سيكون خيبة أمل لكم جميعًا، لكننا نشعر أنه من الظلم في هذه المرحلة وضع حد على من يستطيع ومن لا يمكنه حضور القداس يوم الأحد. إذا كانت الكاتدرائية هي مكانك المعتاد لعبادة الأحد، فيرجى مساعدة الأبرشية من خلال عدم حضور القداس في الأبرشيات الصغيرة التي قد تكون مفتوحة أيام الأحد. ستواصل Sunday Masses على الإنترنت وShine TV في الوقت الحالي حتى نتمكن جميعًا من التجمع بأمان ".
وأوضح الأسقف دان أيضًا أن قرار كل أبرشية سيعتمد على عدد الأشخاص الذين يمكن استيعابهم بأمان في مبانيهم.. "لا يجب على الكاهن أن يحتفل بأكثر من ثلاث قداسات في أي يوم من الأيام".
وطلب الأسقف دان من الكهنة أن يكونوا متواجدين للاحتفال بأسرار المعمودية والمصالحة ومسح المرضى.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟