رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إخلاء سبيل بطل واقعة "اجرِ يا شيخ" بنبروة بكفالة 100 جنيه

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 06:16 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
قررت نيابة طلخا برئاسة المستشار محمد هدايات، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إخلاء سبيل محمود مجدي جابر العشري بطل واقعة فيديو "اجرِ يا شيخ" بكفالة 100 جنيه على ذمة القضية بتهمة ازدراء الأديان وكسر الحظر وانتحال صفة.
كما قررت إخلاء سبيل السيد ناصر السيد مصور الفيديو وطاهر عادل طاهر عبد الفتاح القائم برفع الفيديو على تويتر بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية بتهمة ازدراء الأديان وكسر الحظر وتصوير شخص دون إذنه.
ومن جانبه نفى ماجد الحنبلى محامى المتهمين في تحقيقات النيابة التهم المنسوبة إليهم، مؤكدا أن المتهم الأول طالب بالصف الأول الثانوى الازهرى ومعتاد على قراءة القرآن للمواطنين كما كان يؤم المواطنين في عدد من الصلوات نظرا لجمال صوته في القراءه كما أنه لم يكن لديه نيه للإساءة إلى مصر أو منتمى لأي تيار دينى أو سياسى.
وأضاف "الحنبلى" أن المتهم الأول جمع عددا من أصدقائه ليقوموا بصلاة العيد مرتديا الملابس الأزهرية كونه طالبا بالأزهر إلا أنه عندما سمع صوت دورية الشرطة ارتبك وهرب هو والمصلون، مشيرا إلى أن المتهم الثانى الذى صور الفيديو جاء وليد الصدفة، ولم يكن يقصد تصويره للإساءة لمصر أو استغلاله لصالح أي جماعة أو تيار، مضيفا أن المتهم الثالث قام برفع الفيديو على موقع تويتر بهدف الدعابه ولم يكن يعلم أنه سيتسبب في إساءة للإسلام أو الدولة.
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بأنه أثناء قيام دوريه أمنية بمتابعة الحالة بمدينة نبروه فوجئوا بتجمع عدد من المواطنين لأداء صلاة العيد وعندما سمع صوت سارينة الشرطة فروا هاربين.
وفيما بعد تداول عدد من المواطنين لفيديو لا يتعدى ثواني يظهر به شخص يرتدى ملابس ازهريه أثناء هروبه ومناداة الأهالى عليه بجملة "اجرِ ياشيخ ".
وبالفحص تبين أنه يدعى محمود مجدي جابر العشري، طالب بالصف الأول الثانوى الأزهرى، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه كما تم ضبط كل من السيد ناصر السيد عبد الغفار مصور الفيديو وطاهر عادل طاهر عبد الفتاح الذى قام برفع الفيديو على تويتر.
وبمواجهتهم أكدوا أنهم قاموا بذلك دون وجود نيه سيئه ولم يكن مرتب لها ولم يكن في نيتهم الإساءة للدين الإسلامى أو لمصر ولا ينتمون إلى أي تيار دينى أو سياسى وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٩٦٤ جنح نبروه لسنة ٢٠٢٠، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.
يذكر أن الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية كان قد أكد في تصريحات سابقه ان الشخص الذى ظهر في الفيديو  لا ينتمى لوزارة الأوقاف، ولا يعمل بأى من المساجد التابعه لها، وأنه جرى رفع مذكرة للوزارة بالواقعة لاتخاذ اللازم قانونا لمخالفته قرارات الوزارة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟