رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منظمة: حقوق الأطفال حول العالم تأثرت بشدة جراء أزمة كورونا

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 12:05 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
حذرت منظمة حقوقية غير حكومية، مقرها أمستردام، اليوم الثلاثاء، من أن حقوق الأطفال حول العالم تأثرت بشدة جراء أزمة فيروس كورونا "كوفيد-19"، وقال مؤسس ورئيس منظمة "كيدز رايتس"، مارك دويار، فى بيان أوردته قناة "العربية" الإخبارية، إن" التداعيات الاقتصادية للجائحة والإجراءات التى اتخذتها الحكومات للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد "كان لها أثر كارثى على العديد من الأطفال"، مضيفا أن: "هذه الأزمة تلغى سنوات من التقدم المحرز على صعيد رفاه الطفل".
وحذر البيان، من أن إغلاق المدارس على وجه الخصوص جعل الأطفال فى موقف "هش للغاية" ولا سيما أن كثيرين منهم اضطروا للنزول إلى سوق العمل أو دفعوا إلى الزواج.
وأعربت المنظمة فى بيانها، عن أسفها لأن الضغط الناجم عن أزمة "كوفيد-19" على أنظمة الرعاية الصحية أنهى أيضا بعض برامج التحصين ضد أمراض مثل شلل الأطفال والحصبة، وهو أمر "سيؤدى إلى ارتفاع معدل وفيات الأطفال وتسجيل مئات آلاف الوفيات الإضافية.
يذكر أن المنظمة أصدرت بيانها هذا بمناسبة صدور مؤشرها السنوى لحقوق الأطفال حول العالم الذى يرصد، استنادا إلى بيانات الأمم المتحدة، أوضاع حقوق الأطفال فى 182 دولة ومدى احترام كل منها لهذه الحقوق.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟