رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جونسون يدعو البريطانيين للتسوق لإنعاش الاقتصاد

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 10:39 ص
جونسون
جونسون
أ ش أ
طباعة
دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المواطنين البريطانيين للخروج والتسوق والتوجه إلى المحال التجارية وإنفاق الأموال الشهر القادم وذلك للمساعدة في إنعاش الاقتصاد بعدما أعلن أن الأسواق ومعارض السيارات يمكنها أن تعيد فتح أبوابها اعتبارًا من أول يونيو المقبل، كما أنه سيتم إعادة فتح كل متاجر التجزئة غير الضرورية الأخرى بما في ذلك المتاجر على الطرق السريعة والمتاجر ومراكز التسوق الأخرى اعتبارًا من 15 يونيو.
ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء - عن جونسون قوله في موجز صحفي يومي - إن هذه الخطوات "حذرة وهي خطوات مدروسة على طريق إعادة بناء بلدنا "وستعتمد على اجتياز اختبارات الحكومة الخمسة للسيطرة على المرض.
وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون بذلك يخاطر بإثارة الاندفاع نحو مراكز التسوق مما قد يهدد إجراءات التباعد الاجتماعي فقد أشار إلى أنه يأمل أن تؤدي زيادة الإنفاق على سلع التجزئة إلى "عودة سريعة" للاقتصاد خلال الأشهر القادمة.
وردًا على سؤال عما إذا كان يتعين على الناس القادرين ماليًا الخروج والإنفاق على البضائع من أجل دعم الاقتصاد، أجاب جونسون "إن الاجابة القصيرة هي نعم. أعتقد ذلك حتى الآن إذ يمكن للناس الخروج والاستمتاع بالأجواء المفتوحة اعتبارًا من أول يونيو واستخدام الأسواق ومعارض السيارات، بالطبع لن أثنيهم عن الإنفاق على الإطلاق. أعتقد أنها الأيام الأولى، لكننا نأمل بشدة أن يكون هناك عودة للاقتصاد على مدار الأشهر القليلة المقبلة".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟