رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

زينب صدقي .. الحماة الطيبة

السبت 23/مايو/2020 - 07:59 م
زينب صدقي
زينب صدقي
عزت البنا
طباعة
تمر اليوم الذكرى الـ 27 لرحيل الفنانة الكبيرة زينب صدقي ، حيث رحلت في مثل هذا اليوم من عام 1993 عن الحياة ، بعد أن أثرت الحياة الفنية بأعمال عديدة سواء مسرحية أو سينمائية ، واشتهرت على مدار مشوارها مع الفن بتقديم دور الأم أو الحماة الطيبة ، وغلب علي الشخصيات التي جسدتها ادوار السيدة الأرستقراطية .
اسمها الحقيقي ميرفت عثمان صدقي واشتهرت باسم زينب صدقي ولدت يوم 15 ابريل عام 1895 ، وكانت تنتمي لأسرة محافظة ، وبدأت مسيرتها مع التمثيل عام 1917، وفي عام 1926 نالت الجائزة الأولى بتفوق في التمثيل الدرامي في مسابقة أقامتها لجنة تشجيع التمثيل والغناء المسرحي ، وتفوقت في المسرحيات الناطقة بالفصحى، عملت في مسرح رمسيس ومسرح الريحاني وفرقه عبد الرحمن رشدي.
ساعدتها ملامح وجهها الطيب أن تؤدى دور الأم، والحماة في أغلب أفلامها، فهي الناظرة الطيبة في فيلم عزيزة ، هي الأم المصرية في فيلم بورسعيد ، والجارة الطيبة في فيلم البنات والصيف .
قدمت اعمل متميزة ونالت شعرة عريضة بفضل اجتهادها وحبها للتمثيل ، حتى ولو كانت معظم أدوارها هى دور الأم أو الحماة الطيبة ، ومن أشهر أعمالها "إسكندرية ليه" و"صغيرة على الحب" و"الراهبة" و"موعد في البرج" و"مصطفى كامل" و"ست البيت" و"نادية" و"فتاة من فلسطين" و"معروف الإسكافى" و"الأحدب" و"النائب العام".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟