رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل نقل النواب يطالب بحزمة تمويلية للمشروعات الصغيرة بفائدة مخفضة

السبت 23/مايو/2020 - 10:38 ص
محمد عبد الله زين
محمد عبد الله زين الدين
سارة ممدوح
طباعة
أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل، وأمين مستقبل وطن بالبحيرة، أن من بين أبرز الآثار السلبية لأزمة "كورونا"، ارتفاع حجم عدد البطالة والعمالة التي فقدت وظائفها، نتيجة تسريح أصحاب العمل لها بعد غلق العديد من محال العمل أو تخفيض أعداد العاملين بها.
وأوضح زين في بيان له اليوم الدين أنه طبقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، فإن معدل البطالة ارتفع إلى 9.2 بالمائة في الفترة من نهاية مارس إلى نهاية أبريل بسبب جائحة فيروس كورونا.
وطالب النائب الدولة بتخصيص جزء من الدعم لتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف أولئك الذين تسببت جائحة كورونا في إفقادهم مصدر رزقهم، والخطوة الأولى لذلك هي إنشاء قاعدة بيانات شخصية ضخمة للعاطلين.
وأضاف على الدولة توفير حزمة تمويلية للمشروعات الصغيرة بفائدة مخفضة للغاية، إطلاق سلسلة مشروعات صغيرة ومتوسطة تشرف عليها الحكومة، إعادة تشغيل القطاع السياحي مع الالتزام بالوقاية.
وأوضح أن القطاع الزراعي في مصر من أكثر القطاعات التي شهدت معدلات نمو خلال الفترة الأخيرة، وبالتالي يمكن زيادة الرقعة الزراعية واستصلاح الأراضي بالاستعانة بتلك الطاقة البشرية التي تم وقفها عن العمل، وطالب النائب الكيانات الاقتصادية الكبرى التي تحتوي على أعلى معدل توظيف للعمالة، توفير عدد ضخم من فرص العمل للعمالة التي فقدت وظائفها في ظل أزمة "كورونا" الحالية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟