رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العطلات والسفر الداخلي يقودان لتعافي السياحة في دول الخليج

الأحد 17/مايو/2020 - 01:29 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أكد تقرير لسوق السفر العربي بالتعاون مع "كوليرز إنترناشيونال" ارتفاع نسبة الحجوزات في أبوظبي ضمن نطاق مساحته 48 كيلومترا من 20% فقط في شهر يناير إلى 43% في شهر مارس 2020، بينما ارتفعت في دبي من 19% إلى 36% خلال ذات الفترة.
وأضاف التقرير الصادر اليوم الأحد: من المتوقع أن تقود السياحة المحلية والسفر الداخلي مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19 في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتزامن مع بدء رفع القيود تدريجيًا في المنطقة.
وقال: تشير الأبحاث الصادرة عن "سوجيرن" إلى أنه من المتوقع أن تصبح "إقامة العطلات" الخيار الأكثر تفضيلًا على المدى القصير والمتوسط في هذا الإطار، كشفت البيانات أن حجوزات الفنادق في أبوظبي ضمن نطاق مساحته 48 كيلومترا استحوذت على نحو 77% من جميع الحجوزات خلال شهر أبريل، بينما شكل السفر الداخلي من دبي نحو 91% من عمليات البحث والحجوزات ضمن النطاق ذاته.
ومن المقرر أن يقام الحدث الافتراضي الجديد لسوق السفر العربي من الأول حتى الثالث من يونيو 2020، وستركز الجلسة العالمية للمشهد العام لقطاع الفنادق لمرحلة ما بعد كوفيد-19 التي ستقام يوم الاثنين الأول من يونيو، وستركز على صناعة الضيافة بشكلٍ عام، كما ستتطرق إلى التأثير الكبير لأزمة كوفيد-19 على قطاع الفنادق في الشرق الأوسط، وسترسم ملامح مستقبل هذه الصناعة للفترة المقبلة عند استئناف السفر، والمعايير الجديدة التي ستتخذ في هذا الإطار، لاسيما فيما يتعلق بسلوكيات الضيوف وتوجهاتهم.
وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط في بيان اليوم: "أثرت أزمة كوفيد-19 العالمية بشدة على السفر والسياحة والفعاليات والأنشطة الترفيهية في جميع أنحاء العالم، وأجبرت الكثير من الأشخاص على إلغاء أو تأجيل خطط السفر الخاصة بهم خلال النصف الأول من عام 2020. ولكن على الرغم من ذلك، بدأنا نرى الآن رغبة غير معلنة بالسفر لدى الكثيرين من الأشخاص، وتلهفهم لتعويض ما فاتهم خلال الأزمة.
وتوقع التقرير، أن يستعيد سفر العائلات والسفر الفردي عافيته أولًا، كما من المنتظر أن يشهد إجراء حجوزات جديدة قبل الأقسام الأخرى ضمن قطاع السفر، وعلى مستوى الفئات العمرية، يشير التقرير ذاته إلى أن جيل الألفية والجيل "زد" هما الأكثر توقًا للسفر، حيث يتطلعون إلى تغيير المشهد بعد فترات الإغلاق الطويلة في مختلف أنحاء العالم.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟