رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

معرض دبي السياحي: 55%؜ تراجعا في إيرادات الطيران العربي

الأربعاء 13/مايو/2020 - 02:37 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
أكد منظمو معرض سوق السفر العربي بدبي، والذي ينعقد افتراضيا عبر الفيديو كونفرانس، في الفترة من ١ وحتى ٣ يونيو المقبل، تصدر أزمة تفشي جائحة كورونا للمحادثات والاقتراحات حول عودة آمنة للسياحة والسفر.
ويشارك بتنظيم الحدث الخبير في صناعة الطيران السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وجوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة "ويز إير"، واللذان يلقيان الكلمة الافتتاحية من الحدث الافتراضي.
وقال المنظمون في بيان اليوم، إن أحدث التحليلات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، تشير إلى أن أزمة كوفيد-19 ستتسبب في انخفاض إيرادات شركات الطيران في العالم بنحو 314 مليار دولار أمريكي، بانخفاض نسبته 55% مقارنةً بعام 2019، وفي ضوء هذه المتغيرات، سيسلط الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي ضمن سلسلة من الندوات الرقمية والمقابلات التي يديرها جون ستريكلاند، الخبير في قطاع الطيران ومدير شركة "جي إل إس" للاستشارات، الضوء على الإجراءات التي تتخذها شركات الطيران لمواجهة التأثير المباشر لهذه الجائحة على أعمالها.
ويناقش السير تيم كلارك استجابة طيران الإمارات والإجراءات التي اتخذتها للتعامل مع جائحة كورونا، وسيتم تسليط الضوء على استراتيجية طيران الإمارات المستقبلية، مع التركيز على خططها لجعل الطيران أكثر أمانًا من خلال تبني أدوات التكنولوجيا.
من جانبها قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "لا تزال صناعة الطيران تواجه ظروفا صعبة، حيث من المتوقع في هذا الشأن أن تنخفض إيرادات المسافرين لشركات الطيران في العالم بنسبة تزيد عن 55% عام 2020، ولمعالجة هذه المشكلات والتحديات، قررنا استضافة اثنين من أكثر الشخصيات المؤثرة والفاعلة في صناعة الطيران للتعرف على إجراءاتهم واستراتيجياتهم المستقبلية".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟