رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رفيق عباسى: حركة شراء للذهب بغرض الادخار بسبب أزمة كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 10:30 م
البوابة نيوز
أيمن أنور
طباعة
قال رفيق عباسى، رئيس شعبة مصنعى المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، إن خفض سعر الفائدة سيسهم في زيادة الطلب على الذهب، خلال الأيام المقبلة، لأن بعض المستثمرين قاموا بسحب ودائعهم من البنوك، والتحول نحو الاستثمار في الذهب.

وأشار إلى أن هناك إقبالًا على الذهب، خلال الفترة الحالية، بسبب جائحة كورونا وما أحدثته من تراجع الاقتصاديات العالمية.

وأضاف، أن هناك شركات باعت أسهمها في البورصة واتجهت إلى شراء الذهب للاطمنان والأمان في ظل هذه الظروف، وعلى المستوى العالمى هناك شركات لم تجد سيولة فقررت بيع الذهب المملوك لها وبالتالى الأسعار متذبذبة، من حين للآخر عالميا.

وعلى مستوى الأفراد، أكد رفيق عباسى، أن عمليات شراء الذهب في حركة مستمرة في الزيادة نتيجة أن هناك عملاء يشترون الذهب بهدف الاستهلاك لفترة ما ثم يعاود بيع الذهب مرة أخرى بهدف الادخار والاستفادة بنفس الوقت للاحتفاظ بالقيمة النقدية، مشيرًا إلى أن هناك حركة شراء للسبائك الذهبية بغرض الادخار منذ تفشى أزمة كورونا.

وبالنسبة للتوقعات خلال الفترة المقبلة قال "عباسي"، إنه على المستوى البعيد منذ 20 عاما وأسعار الذهب في تذبذب بسبب الشركات العالمية التى تشترى أطنان من الذهب للاستثمار ومن ثم بيعه بعد فترة للاستفادة، وعلى المستوى القريب نجد من يبيع الذهب لتوفير سيولة لدفع مرتبات الموظفين لذا نجد تذبذبا واضحا في أسعار الذهب، لافتًا في ظل الظروف الراهنة، من المتوقع أن يزيد سعر الذهب ولكن الواقع أن الذهب يهبط نتيجة أن بعض الشركات قامت ببيع الذهب لتوفير سيولة لها.

ونصح العميل الذى له فائض مالى، بأن الذهب أفضل استثمار في الظروف المستقرة والطارئة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟