رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس يتحدث عن مرحلة ما بعد كورونا

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 06:18 م
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم عبر صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأننا نتسائل: ما هو مصير العالم بعد كابوس الكورونا ومن الواضح بأن عالم ما بعد الكورونا لن يكون كسابقه، هل سنكون امام انظمة شمولية ام امام نهضة إنسانية وتضامن إنساني؟.
واضاف عبر صفحته الشخصية علي شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الثلاثاء ، ان ما نتمناه هو ان يتعافى اولا كافة المصابين بهذا الوباء وان يزول هذا الوباء من عالمنا بشكل كلي وان يكتشف الباحثون دواء وعلاجا له كما وما نتمناه ايضا ان تكون حقبة ما بعد الكورونا حقبة تعزيز وتكريس لقيم التضامن الإنساني فلا نريد حروبا جديدة ولا نريد امعانا في القتل واستهداف الابرياء ولا نريد ان تستثمر الثروات والاموال من اجل التسليح وتجارة السلاح على حساب الشعوب المقموعة والمظلومة والفقيرة.
وافاد قائلا: نطمح ان يكون عالم ما بعد الكورونا عالما تسوده القيم الإنسانية والاخلاقية النبيلة وان كان هنالك متشائمون يظنون ان حقبة ما بعد الكورونا لربما ستكون اسوأ من سابقتها.
فلنكن متفائلين ولنرفع صوتنا عاليا كل من موقعه بضرورة ان يتغير العالم نحو الأفضل فالمؤسسات الاممية والحقوقية والدينية والإعلامية والتعليمية وغيرها يجب ان تقوم بدورها المأمول في عالمنا بتوعية شعوب هذا العالم بضرورة ان ننطلق ما بعد الكورونا نحو مرحلة جديدة أكثر إنسانية وتشبثا بالقيم والمبادىء الاخلاقية والحضارية النبيلة.
واشار بان هنالك من يتحدثون بلغة الحروب والتهديد والوعيد وهنالك من لا يفكرون بأية قيمة اخلاقية أو إنسانية ونحن نذكرهم بأن هذا الفيروس الذي لا يرى بالعين المجردة انما شل العالم بأسره واصبحنا جميعا وكأننا قرية صغيرة كل واحد فينا محجور في منزله.
نسأل الله بأن ينير القلوب والعقول والضمائر لكي تعود البشرية إلى صحوتها وانسانيتها ولكي يتم تصويب البوصلة بالاتجاه الصحيح.
نتمنى ان يكون عالم ما بعد الكورونا عالما أكثر إنسانية وانحيازا لقضايا العدالة وفي مقدمتها قضية شعبنا الفلسطيني.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟