رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا يسجل أرقاما قياسية في روسيا والحكومة تدرس رفع العزل

الإثنين 11/مايو/2020 - 12:50 م
كورونا في روسيا
كورونا في روسيا
ولاء جمال
طباعة
أذاعت فضائية الحدث، نبأ عاجل، اليوم الاثنين أن موسكو شهدت اليوم، ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، إذ سجلت 11656 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في ظاهرة عزتها السلطات إلى برنامج فحص مكثف.
وسجل مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد 94 وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد إلى 2009 أشخاص.
وتعزو السلطات الروسية ارتفاع عدد الحالات المسجلة منذ عشرة أيام إلى تضاعف الاختبارات التي تم إجراؤها - 5.6 مليون حسب تعداد يوم الاثنين - وليس بسبب تسارع انتشار العدوى، وهذا ما يفسر أيضا انخفاض معدل الوفيات، في حين يشكك البعض في روسيا في هذا التفسير معتبرين أن عدد الوفيات دون الواقع.
يأتي ذلك، فيما كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجلس الوزراء ومجموعة العمل التابعة لمجلس الدولة بحلول 12 مايو لإعداد توصيات للخروج التدريجي من نظام العزل الذاتي والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، والتي تم تطبيقها في روسيا أواخر مارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتنتهي مساء الاثنين رسميا.
كما دعا الحكومة إلى وضع خطة عمل على مستوى الدولة "لاستعادة التوظيف والدخل، والنمو الاقتصادي والتغيرات الهيكلية طويلة المدى بحلول الأول من يونيو".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟