رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قناة السويس تستقبل أكبر سفينة حاويات بالعالم بحمولة 25 ألف حاوية

الإثنين 11/مايو/2020 - 12:23 ص
المهندس مدحت القاضي
المهندس مدحت القاضي نائب رئيس مجلس إدارة الوكيل الملاحي
عزة الراوي
طباعة
تستقبل قناة السويس يوم 25 مايو الجاري سفينة الحاويات "HMM ALGECIRAS"، أكبر سفينة حاويات بالعالم، حيث تستفيد سفينة الحاويات من الحزم التحفيزية التي وضعتها قناة السويس مؤخرًا في ظل تأثر حركة التجارة العالمية من تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تهدف إلى جذب الخطوط الملاحية.
وكشف المهندس مدحت القاضي نائب رئيس مجلس إدارة الوكيل الملاحي للشركة الكورية مالكة السفينة عن استقبال" HMM ALGECIRAS "، والتي تحطم الرقم القياسي بحمولة تقدر بـ 24 ألف حاوية مكافئة، مشيرًا إلى أن السفينة تبدأ رحلتها الأولى من كوريا والصين وهونج كونج، لتعبر قناة السويس إلى ألمانيا وإنجلترا.
وأشار القاضي، في تصريحات صحفية إلى أن سفينة الحاويات يصل طولها إلى 400 متر وعرضها إلى 61 مترًا، وتم بناؤها في الترسانة الكورية دايو لبناء السفن والهندسة البحرية هذا وقد تم تجهيز السفينة بأنظمة التشغيل وفقًا للوائح المنظمة البحرية الدولية، مما يتوقع أن يؤدي التصميم المُحسَّن للهيكل والمحرك عالي الكفاءة إلى تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون، وتوفر ما يقرب من 15% من تكلفة التشغيل.
وجدير بالذكر، أن الخط الملاحي HMM تعاقد مع ترسانتي دايو لبناء السفن وسامسونج للصناعات الثقيلة لبناء 12 سفينة حاويات سعة 24000 حاوية نمطية يتم استلامها خلال عام 2020.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟