رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الإسكندرية يطلق أعمال بدء تطوير منطقة الدخيلة بتكلفة 86 مليون جنيه

السبت 09/مايو/2020 - 07:42 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
حشد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لافتتاح أعمال البدء في تطوير منطقة الدخيلة الجبل بنطاق حي العجمي، تنفيذا لوعده للمواطنين في ٣٠ أبريل الماضي، للبدء خلال ١٠ أيام بتطوير منطقة الدخيلة التي يقطن بها نحو ٤١ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٣٢٣ فدانا، بتكلفة إجمالية تقدر بـ٨٦ مليون جنيه ومدة تنفيذ ١٢ شهرا، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء. 
وأكد محافظ الإسكندرية، أن أعمال التطوير تأتي في إطار حرص القيادة السياسية وجهود الحكومة على تطوير المناطق العشوائية بالكامل من خلال صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء وذلك لتوفير حياة كريمة لقاطنيها.
ولفت الشريف إلى أنه سيقوم بمتابعة مراحل التطوير بنفسه لإنجازها خلال الفترة المحددة، مشيرا إلى أن الأعمال تضم تطوير شبكة الإنارة بتكلفة ٨.٣ مليون جنية من خلال تركيب ١١٧٠ ذراع و١٥٠ عامود إنارة، ثم تطوير الطرق بتكلفة ٧٧ مليون جنية من خلال رفع كفاءة ورصف ٢٥٦ شارع بالمنطقة، وتدعيم شبكة الشنايش بالمنطقة بتركيب ٨٠٠ شنيشة أمطار جديدة.
جاء ذلك بحضور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء محمد عبد الوهاب سكرتير عام المحافظة، والمهندسة أمل محمود البرعي مدير مديرية الطرق والنقل، والسيد موسى رئيس حي العجمي، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟