رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السفراء العرب لدى روسيا يدعون موسكو لدعم التحرك الرافض للمخططات الإسرائيلية

السبت 09/مايو/2020 - 03:40 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
دعا السفراء العرب، روسيا الاتحادية بصفتها عضوًا في اللجنة الرباعية، وعضوًا دائمًا في مجلس الأمن، إلى دعم التحرك العربي الرافض للمخططات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها غور الأردن وشمال البحر الميت والأراضي المقام عليها مستوطنات.
وقال السفراء العرب لدى روسيا، في رسالة وجهوها إلى وزير الخارجية سيرجي لافروف، وتضمنت محتوى قرارات جامعة الدول العربية في اجتماعها على مستوى وزراء الخارجية نهاية أبريل المنصرم، إن مخططات الضم تمثل حربا جديدة تضاف إلى السجل الإسرائيلي الحافل بالجرائم الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني والانتهاكات الفاضحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية.
وشددوا على تمسك المجلس الوزاري العربي بالسلام الشامل والعادل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والقائم على حل الدولتين بما يضمن تجسيد دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وتضمنت الرسالة، مطالبة مجلس الجامعة العربية، الإدارة الأمريكية الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وأحكام القانون الدولي والكف عن دعم مخططات حكومة الاحتلال وخرائطها التي تحاك تحت غطاء ما يسمى "صفقة القرن"، كذلك مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لحفظ الأمن والسلام وضمان نفاذ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية في الأراضي الفلسطينية والحيلولة دون تنفيذ حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمخططاتها المذكورة.
وأكدت الرسالة دعوة المجلس لدول الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ مخططاتها، والاعتراف بشكل عاجل بدولة فلسطين على خطوط عام 1967 إنقاذا لأمل السلام وحل الدولتين.
وأشاد السفراء العرب، بالموقف الروسي المبدئي والثابت دعمًا لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وكذلك بالرفض الروسي للمخططات الإسرائيلية بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close