رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استمرار إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

الجمعة 08/مايو/2020 - 03:13 م
إزالة تعديات
إزالة تعديات
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الجمعة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء موقف تنفيذ القرار رقم 4968 لسنة 2020 والذى تم إصداره لوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور والذى يشمل عدم إصدار بيان صلاحية موقع من الناحية التخطيطية والبنائية أو تجديد رخصه بناء أو رخصه هدم أو طلب معاينة، ويستثنى من هذا القرار، أعمال المشروعات القومية والأعمال ذات النفع العام، والمباني التي تضررت من السيول التي تعرضت لها بلاد في الفترة السابقة والحالات الطارئة.
أكد المحافظ أنه لا يوجد أحد فوق القانون وأن جميع مراكز ومدن واحياء المحافظة بالتنسيق مع الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية ملتزمة بتنفيذ قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور لحين وضع الاشتراطات الازمه لذلك ويتم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المتعدين على الاراضى الزراعية وتحويلهم للنيابة العسكرية في ظل قانون الطوارئ.
وشدد المحافظ على تنفيذ الإزاله الفورية في المهد للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة مستغلين تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا والقيام بأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضى الزراعية وفرض هيبة الدولة وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.
حيث قام رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحليه القروية بالتنسيق مع قوات الامن ومديرية الزراعة بتنفيذ ازاله 44 حالة تعدى بمساحة فدان و15 قيراط و16 سهم، وذلك في الفتره من 30 من شهر أبريل 2020 حتى 6 مايو الجارى.
وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية بشن حملات مُكبرة على مدى الساعة لتنفيذ الإزالات المخالفة فورًا وضبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها ومصادرتها تزامنآ مع وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟