رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قرارات جديدة بشأن حريق محل زيوت سيارات بشارع البحر الأعظم

الأربعاء 06/مايو/2020 - 11:17 ص
حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية
مى محمد
طباعة
تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها حول اندلاع حريق بمحل زيوت سيارات ملحق به مغسلة بشارع البحر الأعظم بدائرة قسم الجيزة.
وقد أمرت بإستدعاء مالك المحل وبعض العاملين به وكذلك عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة، كما طالبت بإعداد تقرير مفصل بقيمة الخسائر الناتجة عن الحريق لإرفاقه بملف القضية.
جاء بتحقيقات النيابة أن بداية الحادث كانت بتلقي غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من شرطة النجدة تفيد بتصاعد أدخنة كثيفة من إحدى المنشآت بشارع البحر الأعظم بكورنيش النيل، وعلي الفور انطلق رجال الحماية المدينة لمكان الحادث كما تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء بلغ عددهم أكثر من 10 بالإضافة إلى مجموعة من رجال الإطفاء. 
وأضافت التحقيقات، انه تم فرض كردونا أمنيا ليتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتم الإستعانة بخزاني مياه للسيطرة على الحريق بعدما ارتفعت ألسنة النيران لأمتار نظير لوجود مواد سريعة الاشتعال، وقد قام رجال الشرطة بإخلاء عقار سكني مجاور لموقع الحريق الذي امتد إلى شقة سكنية بالطابق الثاني ومغسلة، وأدي إلى سقوط جدار إحدي العقارات، كما امتد لباب المسجد القريب من مكان الحريق الأمر الذي دفع رجال الإطفاء إلى فصل التيار الكهربائي عن المكان منعا لحدوث انفجار.
وقد وجه رجال الحماية المدنية صعوبة في السيطرة على الحريق ببداية الأمر بسبب وجود مادة الصاج على سطح المصنع مما منع نزول الماء إلى الحريق مباشرة، ولكن بعد فترة تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعدما تجدد مرة أخرى وتم اجراء عملية تبريد لمكان الحريق منعا لتجديد اشتعال النار، وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟