رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الغرف السياحية: 156 فندقا و34 شركة صرفت إعانات العاملين

الإثنين 04/مايو/2020 - 07:42 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حنان محمد
طباعة
قال وحيد عاصم، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، إن المنشآت السياحية تلقت اليوم الدفعة الثانية من الإعانات المتسحقة للعاملين الصادرة عن صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوي العاملة.
وأضاف عاصم في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن الصندوق حوَّل مبالغ الدعم حتى اليوم الاثنين، إلى ١٥٦ فندقا، و٣٤ شركة، و٤ مطاعم، و٣ أندية غوص ونشاطات بحرية، فيما لايزال التحويل جاريا لنحو ١٢٦٢ شركة سياحة أخرى، مشيرا إلى أن صرف إعانات العاملين تتم من صندوق الطوارئ بنسبة ١٠٠٪؜ من أساسي الراتب المثبت في التأمينات، ويتم التحويل مباشرة على الحساب البنكي المدرج بالاستمارة المقدمة من المنشأة.
وتابع أن الحد الأدنى لدعم الصندوق بلغ ٦٠٠ جنيه، فيما يصل الحد الأقصى إلى ١٧٦٥ جنيهًا، لافتًا إلى أنه جاري حث الصندوق التابع لوزارة القوي العاملة على الإسراع في التحويل لباقي المنشآت.
ووصلت قيمة الدفعة الأولى من إعانات الطوارئ للعاملين بقطاع السياحة إلى ٥٧ مليونا و٢١٧ ألفا و٥٢٣ جنيها، ويستفيد منها نحو ٤٨ ألفا و٩٦٨ عاملا في ٢٠٥ منشآت متضررة من فيروس كورونا المستجد.
وكان صندوق إعانات الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة أعلن عن صرف الدفعة الأولى من إعانات الطوارئ للعاملين من قطاع السياحة، وتصل إلى 57 مليونا و217 ألفا و523 جنيها، لنحو 48 ألفا و968 عاملا يعملون في 205 منشآت متضررة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟