رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الشرقية يشدد على إلزام السائقين بارتداء الكمامات

الإثنين 04/مايو/2020 - 02:03 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير إدارة المرور ومديري إدارات المواقف بالتشديد على سائقي سيارات الأجرة بارتداء الكمامات الواقية وكذلك الركاب، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم مع استمرار تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمواقف بصفة مستمرة وكذلك إطارات السيارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الإثنين مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر تطبيق Zoom وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

وخلال الاجتماع أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية والتصدي لها في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلًا خرسانية يصعب التعامل معها، مع التنفيذ الحاسم لقرار وقف تراخيص البناء لمدة ستة أشهر وتعليق العمل بالتراخيص الموجودة والتنبيه على رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وجه المحافظ أعضاء الجهاز التنفيذي بضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا داخل المنشآت الحكومية وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات الوقائية ومراعاة المسافات بينهم حفاظًا على صحتهم وحرصًا على سلامتهم مع الاستمرار في بث رسائل التوعية والتعريف بالفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري مديريتي الصحة والقوى العاملة بالمرور المفاجئ على أصحاب المحال التجارية والمنشآت الغذائية للتأكد من ارتداء العاملين بها للكمامات والقفازات الواقية وتوافر المطهرات والمنظفات لمواجهة فيروس كورونا وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها والمترددين عليها.

وخلال الاجتماع طالب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تحصيل المتأخرات المستحقة لدى المراكز والمدن والأحياء وتفعيل دور أقسام الإيرادات واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين، لتعظيم الإيرادات والاستفادة منها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟