رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المحافظات تودع شهداءها في جنازات شعبية مهيبة

الجمعة 01/مايو/2020 - 05:17 م
البوابة نيوز
مراسلو البوابة
طباعة
شيع الآلاف من المواطنين وأهالي شهداء الوطن اليوم الجمعة، جثامين الشهداء في محافظات البحيرة والدقهلية والفيوم والمنوفية وبني سويف وسوهاج في جنازات شعبية وعسكرية كبيرة ومهيبة.
في الدقهلية شيع أهالى قريتى ديمشلت، التابعة لمركز دكرنس وسنتماى التابعة لمركز ميت غمر، بالدقهلية، جثمان الشهيد ملازم أول عبدالحميد صبحى عبدالحميد الإمام، من قوة الدفعة 48 معهد فنى 113 حربية، والشهيد المجند أحمد عبدالله مصطفى الزقاقى، واللذين استشهدا، أمس الأول، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى المركبات المدرعة، جنوب مدينة بئر العبد، قبل الإفطار.
تم تشييع جثمان الشهيد «الإمام»، في جنازة عسكرية مهيبة، بمشاركة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والعميد أركان حرب تامر العوضي، المستشار العسكري، وعلى عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دكرنس، ورفع الأهالى صور الشهيد، وأطلقت السيدات الزغاريد، وقال الأهالي، إنه عريسٌ يُزف إلى الجنة.
في البحيرة شيع الآلاف من أهالى قرية كوم أشو، بمنطقة أبيس، بمركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، جثمان البطل الشهيد الجندى أحمد حامد محمد عبدالنبى، ابن عزبة 5/ 3، لمثواه الأخير، عقب استشهاده، أمس الأول، جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب بئر العبد بسيناء، لينضم لكتيبة الشهداء، التى تقدمها القوات المسلحة الباسلة، من خيرة أبنائها من أجل استقرار الوطن وعدم النيل منه.
كما تقدم اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، جنازة الشهيد جندى محمد عبدالعزيز عبدالحليم الجوهرى ابن عزبة قنديل بمنشأة راضى بمركز كوم حمادة، الذى استشهد أمس جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب بئر العبد بسيناء.
وقدم المحافظ، واجب العزاء لوالد الشهيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله مع الشهداء والصالحين وأن يمن على أهله بالصبر والسلوان، مؤكدًا أن مصر تدفع خيرة أبنائها شهداء من أجل استقرار الوطن وعدم النيل منه، فلهم منا كل تحية ووفاء وعرفان لكل من فارقنا بجسده وترك لنا سيرة عطرة.
في الفيوم شيع الآلاف من أهالى قرية الونايسة التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، جثمان ابنها الشهيد المهندس محمد عوض حواس، والذى استشهد أمس في انفجار عبوة ناسفة استهدفت إحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد قبل الإفطار بساعة.
وتقدم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية مهيبة العقيد أركان حرب طارق محمد عادل المستشار العسكرى والعميد أسامة أبوالليل مأمور مركز شرطة إطسا وعادل عبدالكريم رئيس مركز ومدينة إطسا والنائب ياسر سلومة عضو مجلس النواب وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية.
في المنوفية شيع المئات من أهالى قرية الدبابية بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، جثمان شهيد الواجب شحاتة مصطفى عبدربه، والذى استشهد في الحادث الإرهابى ببئر العبد بسيناء.
ووصل الجثمان أمام مسجد المقابر بالقرية وسط حضور مئات الأهالي، الذين رددوا هتافات مناهضة للإرهاب ومنها «لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله»، وسط حزن وبكاء الجميع من أهالى القرية.
وتم دفن الشهيد بمقابر الأسرة بالقرية، ووصف الأهالى الشهيد بأنه كان حسن السمعة وطيب الخلق ويساعد الجميع.
في سوهاج ودع أهالي محافظة سوهاج اليوم شهيدين وسط حالة من الحزن إلى مثواهم الأخير من شهداء الحادثة هم المجند محمد حسانين عبدالوهاب من قرية ادفا، والمجند أحمد على محمد أحمد من مركز أخميم.
وشارك في استقبال الجثامين اللواء عصام الدين الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج بالإنابة عن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج يرافقه العقيد أسامة رشاد المستشار العسكرى للمحافظة، والمقدم عمرو عزت نائب المستشار العسكري.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟