رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تسجل 7933 إصابة جديدة بكورونا

الجمعة 01/مايو/2020 - 10:27 ص
مصابي كورونا
مصابي كورونا
وكالات
طباعة
أبلغت روسيا اليوم الجمعة عن 7933 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي قفزة قياسية يومية ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 114431 حالة.
وقال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا إن عدد الوفيات الرسمي على مستوى البلاد ارتفع إلى 1169 بعد وفاة 96 شخصا بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وأعلنت هيئة الرقابة الروسية لحماية حقوق المستهلك أنها أجرت حتى الآن أكثر من 3.3 مليون فحص لتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وأفادت الهيئة الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء، بأن 164 ألف فحص طبي أجريت خلال الساعات الـ 24 الماضية وحدها، مشيرة إلى أن 199 ألف شخص في البلاد لا يزالون تحت الرقابة الطبية للاشتباه بإصابتهم بالفيروس التاجي.
يُذكر أن العاصمة الروسية موسكو لا تزال أكبر بؤرة للفيروس في البلاد، حيث أكدت السلطات المحلية بالمدينة إجراء أكثر من 730 ألف فحص لتشخيص كورونا حتى الآن.
ويخضع أكثر من 25 ألف شخص يوميا لفحص كورونا في موسكو في المختبرات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الفحوصات التي يخضع لها الموظفون الذين يتفاعلون مع المواطنين، بمن فيهم أفراد الشرطة والأطباء ومن يعمل في قطاع النقل والمواصلات.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟