رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

داعيات وخادمات في حب مصر ينفذون مبادرة "معًا في الأزمة" بالشرابية

الأربعاء 29/أبريل/2020 - 09:07 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
قامت مجموعة من المشاركات ببرنامج الداعيات والخادمات بالقاهرة بمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بتنفيذ مبادرة "معًا في الأزمة"، بالتعاون مع حي الشرابية برئاسة الدكتور اللواء مصطفى سعد عُبية رئيس الحي، وذلك إيمانًا منهن بالدور الذي يلعبنه في التصدي لفيروس كورونا، وبأن في اتحادهن معًا رسالة للمجتمع بأهمية رفع مستوى الوعي الثقافي لتجنب التقاط العدوى.
وذلك يومي ٢٨ - ٢٩ أبريل الجاري. واستهدفت المبادرة ما يلي:
اولًا، تعقيم وتطهير مؤسسات الحي واشتملت على: المبنى الرئيسي للحي بكامل إداراته، بالإضافة إلى تعقيم السنترال الرئيسي، ومكتب البريد.
ثانيًا، تم توزيع وسائل الحماية من المطهرات والمواد المعقمة والكمامات والكحول الإيثيلي للعاملين بمكتب نائب المحافظ، ومكاتب الأمن والعمليات التابعة للحي. بالإضافة إلى العاملين بالحي والسنترال ومكتب البريد.
ثالثًا، تم عمل توعية لجمهور المواطنين خصوصًا في ظل الازدحام الذي شهده السنترال، وتم تنظيم الدخول لمركز السنترال بما يضمن التباعد الاجتماعي بين المواطنين بعد توعيتهم بأهمية هذا التباعد من قِبل الداعيات والخادمات بالتعاون المباشر مع رئيس الحي.
تأتي هذه المبادرة في إطار سعي الهيئة القبطية الإنجيلية لرفع مستوى الوعي الثقافي لدى المواطن المصري لتجاوز أزمة انتشار فيرس كورونا، تماشيًا مع جهود وتوجيهات الدولة في مقاومة انتشار العدوى.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟