رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أصوله مصرية.. مدير شركات "ترامب": السيسي تصرف بشهامة مع أمريكا

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 11:46 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
قالً المحامي الأمريكي من أصل مصري جورج سوريال ناءب رئيس مجلس إدارة موسسه ترامب ورجل ترامب الأول بانه شعر بالفخر عندما علمه بأن مصر أرسلت طائره عسكريه محمله بالمساعدات الطبية والمستلزمات الوقائية لمساعده الجيش الأبيض الأمريكي لمواجهه جائحه انتشار فيروس كورونا والتي وصل أعداد الإصابه في الولايات المتحده إلى مليون إصابة ونحو ستون الف وفاه. 
كما أضاف سوريال بانه يتذكر منذ طفولته طيبه وشهامة الشعب المصري حين تعطلت سيارة والده في إحدى المرات في القاهره وتسارع العديد من المواطنين لمساعدته وقال إن المصريين يتميزون بالطيبة.
وقال أيضا إن مساهمه مصر تجاه الشعب الأمريكي هو تصرف حكيم وذكي من قبل الإدارة السياسية وأن الرئبس عبد الفتاح السيسي لمد يد المساعدة إلى الولايات المتحدة حيث إنه توجد مقولة مشهورة " انت تعرف من صديقك فقط في وقت الشدة " واختتم سوريال حديثه بأنه فخور كمصري أمريكي بتصرف الرئيس المصري كصديق للولايات المتحده الامريكية. 
يُعد جورج سوريال من أهم الشخصيات في موسسة ترامب وقام بالإشراف على العديد من المشروعات والإشراف القانوني في التعاملات مع الحكومات الأجنبية لتنفيذ العديد من المشروعات في تللك الدول من خلال مؤسسة ترامب
وجورج سوريال، هو محامي وشريك في مكتب Lucas | Compton في موسسه مؤلف كتاب عن مسيرة ترامب تحتعنوان " 
"The Real Deal: My Decade Fighting Battles and Winning Wars With Trump" (with Damian Bates، published by HarperCollins)
“والذي وصفه ترامب شخصيا بتدوينه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه الأدق في المعلومات عنه نظرا لعملسوريال في مكتبه جنبا إلى جانب لدونالد ترامب شخصيا لمده تفوق ال ١٢ عاما من التعاملات المباشرة اليومية.
وقال سوريال، إبان لقائه مع الإعلامي الدكتور مايكل مورجان في وقت سابق إن الرئيس ترامب صرح له شخصيا فيعده مناسبات أنه يحترم ويقدر الإدارة المصرية وشخص الرئيس المصري السيسي، ومشواره في الحفاظ على السلام في منطقه الشرق الوسط وحربه على الإرهاب والتطرف.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟