رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فيديو.. محافظ الوادي الجديد يطمئن هاتفيا على مصابي كورونا

الأحد 26/أبريل/2020 - 05:26 م
اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
محمد بدر الدين
طباعة
أجرى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، اتصالات هاتفية بأعضاء طاقم تمريض مستشفى الداخلة العام المصابين بفيروس كورونا وعدد من المخالطين لهم ممن ثبتت إيجابية عيناتهم وتم نقلهم لمستشفيات العزل في ابو تيج واسنا، وذلك للاطمئنان على صحتهم وتلبية كافة مطالبهم.
وقدم الزملوط، في اتصاله الهاتفي، تعازيه لوفاة حالتين من المصابين مؤكدا على أن المحافظة تسخر كافة إمكانياتها المادية والمعنوية لدعم الحالات المصابة وذويهم وطالبهم بالتواصل الفوري معه شخصيا ومع إدارة مكتبه في حال وجود أية مطالب أو شكاوى وأنه وجه بتوفير كافة السلع والمتطلبات لأسر المصابين بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الداخلة والوحدات المحلية القروية التابعة لها.
وطالب المحافظ، أهالي المصابين بضرورة الالتزام بالعزل المنزلي وعدم الخروج نهائيا وذلك حتى يتسنى للأجهزة المختصة السيطرة على انتشار الفيروس وسيتم المتابعة الفورية والدورية مع جميع المخالطين الذين تم حصرهم والإبلاغ الفوري عن أية حالات تمت مخالطتها مع من ثبتت إصابته بالفيروس فعليًا.
وكان المحافظ أعلن أن إجمالي حالات الاشتباه 240 حالة، وثبوت إيجابية 14 حالة للفيروس من خلال التحاليل، وتوفت الحالة الثانية اليوم لرجل يبلغ من العمر 75 عامًا من أبناء مركز الداخلة، ليصبح إجمالي حالات الوفاة بالفيروس عي مستوى الوادي الجديد هي حالتان فقط الأولي منذ يومين وكانت لسيدة مسنة بمركز الداخلة.
أضاف المحافظ أنه جرى غلق مستشفى الداخلة بشكل جزئي والإبقاء على عمل أقسام الغسيل الكلوي والطوارئ والحوادث وحضانات الأطفال فقط، مع استمرار فحص جميع الأطقم الطبية من خلال جهاز الـPCR. بمركز الخارجة وهناك مساعي في الفترة الحالية لتوفير جهاز مماثل في مركز الداخلة.
وأكد المحافظ أنه جرى التنسيق لإيفاد شركة متخصصة لرفع كفاءة مستشفى الحميات والصدر وتركيب شبكة غازات وإنشاء عناية مركزة بهما، وتوفير ٢٠ ألف كمامة وأجهزة كاشف حرارة سريع، وتركيب بوابة تعقيم بمستشفى الداخلة لتعقيم المترددين عليها وذلك في إطار جهود المحافظة نحو التصدي لفيروس كورونا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟