رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

القس بولس حليم: أسبوع الآلام هو أقدس أيام السنة وأكثرها روحانية

الأربعاء 15/أبريل/2020 - 01:29 م
القس بولس حليم
القس بولس حليم
نرمين هارون
طباعة

حرص الأب بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الإرذثوكسية على تعزية المسيحين وعن توقف الصلوات ايضا في الكنائس بالتأكيد على الأهمية الكبرى لأسبوع الآلالم بالنسبة للمسيحين.

وقال الأب بولس، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، إن أسبوع الآلام بالنسبة للمسيحين هو أقدس أيام السنة وأكثرها روحانية وينتظرونه كل عام لانهم يعتبرونه خزين العام كله (الامتلاء الروحي ).

وأضاف القس بولس حليم، يسمونه أسبوع الآلام، أو أسبوع البصخة المقدس، أو الأسبوع المقدس، وحسب التاريخ الكنسي، كان هذا الأسبوع مكرسًا كله للعبادة، يتفرغ فيه الناس من جميع أعمالهم، ويجتمعون في الكنائس طوال الوقت للصلاة والتأمل.

وتابع" حليم": كانوا يأخذون عطلة من أعمالهم، ليتفرغوا للصلاة والعبادة ولا يعملون عملًا على الإطلاق سوى المواظبة على الكنيسة والسهر فيها للصلاة، والاستماع إلى الألحان العميقة والقراءات المقدس ويزداد فيه النسك والأصوام بشدة.

واختتم القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فمن المسيحين من يصوم الأسبوع كله بدون طعام أو شراب ومنهم من يصوم بماء وملح، وهكذا تباري المسيحيون في هذا الأسبوع في تكريس أنفسهم بصلاة وصوم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟