رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وكيل تعليم سوهاج: المدارس ستساعد الطلاب في إعداد الأبحاث مجانا

الجمعة 10/أبريل/2020 - 03:31 م
ماهر عبدالخالق وكيل
ماهر عبدالخالق وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج
سوهاج-أمل أنور
طباعة
أكد ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أن المشاريع البحثية المطلوبة من الطلاب اعتبارًا من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي كشرط لانتقال الطالب للسنة الدراسية التالية، هو عمل شخصي للطلاب يمكن أن يؤديه الطالب بمفرده أو بالاشتراك مع زملاء له في نفس السنة الدراسية بحد أقصى 5 طلاب للبحث الواحد.

وأضاف عبد الخالق أن الهدف من قيام الطالب بإعداد هذه الأبحاث هو تدريبه على البحث العلمي منذ الصغر وكذلك تنمية مهاراته الثقافية والعلمية، كما أكد أنه أصدر تعليماته المشددة لجميع المدارس والمعلمين لمعاونة الطلاب في ذلك وتسهيل مهمتهم في اعداد الأبحاث عن طريق التوجيه والإرشاد، بدون أي أعباء مالية على الطلاب أو تحصيل أي رسوم مالية تحت أي بند من البنود.

كما أكد أن المدرسة مكلفة بمعاونة الطلاب على رفع أبحاثهم على المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة لاستقبال أبحاث الطلاب، في حالة عدم توافر شبكة نت لبعض الطلاب أو فشلهم في رفع أبحاثهم على المنصة لأي سبب من الأسباب، وأن هذا أيضًا سيتم بدون أي رسوم أو أعباء مالية على الطلاب.

وحذر عبد الخالق من قيام أي فرد في المنظومة التعليمية من استغلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وهي تكافح انتشار فيروس "كورونا"، ويحاول استغلال الطلاب في اعداد المشاريع البحثية مقابل الحصول على أي أموال أو رسوم، وأن أي فرد سيثبت عليه محاولة التربح من هذا العمل المخالف سيقع تحت طائلة القانون وسيتم محاسبته بحسم.

كما شدد عبد الخالق على جميع المدارس والإدارات التعليمية بعدم تسليم إيميل المدرسة أو أكواد الطلاب والفصول الافتراضية، لأي فرد أو جهة خارج المدرسة أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها سرية وحتى لا يتم استغلالها بأي شكل من الأشكال.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟