رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الداخلية" ترصد مخططا إخوانيا لنشر الشائعات

الجمعة 10/أبريل/2020 - 01:46 م
البوابة نيوز
احمد يحيي
طباعة
رصدت وزارة الداخلية محاولات من عناصر إخوانية للهجوم على مصر في محاولة منها لتأليب العالم ضد مصر، مستغلة أزمة انتشار كورونا الذى يجتاح العالم، لإظهار أن مصر دولة ضعيفة ينهش الفيروس في جسدها، وسط دعاوى للإفراج عمن تلطخت أيديهم بدماء المصريين، في الوقت الذى لا تجرؤ فيه على مجرد التفكير في المطالبة بنفس الأمر لأردوغان الذى حول تركيا لسجن كبير وفق شهادات وتقارير أممية.
وأكدت الوزارة أنها رصدت مخططًا إخوانيًا لاستغلال أزمة انتشار فيروس كورونا بدول العالم، يستهدف بث الشائعات حول وجود إصابات بين نزلاء السجون المصرية وتصعيدها إعلاميا عبر قناة الجزيرة وقنوات جماعة الإخوان التى تبث من تركيا بتمويل قطرى بهدف إثارة الزعر، تمهيدًا لقيام قادة الجماعة الإرهابية بالتواصل مع المنظمات الحقوقية المشبوهة لتبنى دعوات إطلاق سراح نزلاء السجون المصرية خوفًا من انتشار كورونا.
من جانبه، نفى مصدر أمني صحة ما زعمه أحد مقدمي البرامج خلال ما بثته إحدى القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن إصابة بعض طلبة كلية الشرطة بفيروس "كورونا"، مؤكدًا عدم صحة تلك المزاعم جملةً وتفصيلًا.
وقال المصدر، إن تلك المزاعم تأتى في إطار ما دأبت عليه أذرع تلك الجماعة الإرهابية من ترديدات بهدف محاولة التشكيك في قدرة أجهزة الدولة على مكافحة تداعيات فيروس كورونا "المستجد". 
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية بمحافظة الدقهلية، قامت عناصر إخوانية بتجميعها من الأسواق، وتخزينها لإحداث أزمة خلال شهر رمضان.
وأعلنت الداخلية أنها أجرت عمليات التعقيم والتطهير الوقائى لجميع أقسام الشرطة والمراكز والمنشآت الشرطية والسجون على مستوى الجمهورية وفق البرنامج الزمنى المعد، بهدف إجراء عملية مسح دورى تشمل جميع مرافق وزارة الداخلية، من خلال أطقم الطب الوقائى بقطاع الخدمات الطبية بالوزارة، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية لتقديم أوجه الرعاية للعاملين بأجهزتها، إضافة إلى المترددين من المواطنين على أقسام الشرطة والمراكز والمنشآت الشرطية، وكذلك السجون، لحماية نزلائها من خلال استمرار تفعيل إجراءات الطب الوقائى داخل هذه المنشآت بما يضمن أمن وسلامة الجميع.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟