رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فؤاد أباظة يعلن تبرعه براتب 3 أشهر لصندوق تحيا مصر

الإثنين 06/أبريل/2020 - 11:03 م
البوابة نيوز
محمد العدس _ نشأت أبو العينين
طباعة
أعلن النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، عن تبرعه بـ٣ أشهر من مكافأته بالبرلمان لصالح صندوق تحيا مصر.
وأضاف انه سيتواصل مع الأمين العام للبرلمان صباح الغد للإعلان عن قيمة تبرعه مؤكدا نيته التبرع بأكثر من ٣ اشهر من المكافاة خلال الفترة المقبلة.
وأكد أباظة، في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أنه لا يتبرع بصفته النيابية فقط ولكن باعتباره مواطن مصرى عليه التزامات تجاه وطنه.
وأضاف ان تلك المرحلة تتطلب الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب الوطن حتى نعبر بتلك الأزمة إلى بر الأمان مشيدا بالقرارات التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لصالح الأسر محدودة الدخل.
واختتم حديثه: خير مصر على الجميع ولن نبخل باى أموال لمساعدة وطننا ومستعد أن ادفع كل مليم تقاضيته من المجلس لمساعدة بلدى.
كان رئيس مجلس النواب طالب النواب بالتبرع لمواجهة أزمة كورونا قائلا في خطابه: "أدعو حضراتكم للتبرع بمكافأة العضوية (5 آلاف جنيه) لمدة ثلاث أشهر، يتم خصمها مباشرة من مستحقاتكم المالية، لصندوق تحيا مصر، لصالح أبناء الشعب المصري الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد وأنا على يقين تام وكامل من حسكم الوطني العميق، وليكون مجلس النواب في مقدمة أجهزة الدولة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين".
وتابع: "وأريد أن أؤكد لحضراتكم على أنه من لا يرغب من حضراتكم في تقديم هذا التبرع الاختياري *التقدم بطلب كتابي يفيد ذلك لمكتب السيد المستشار الأمين العام للمجلس في موعد غايته ثلاثة أيام".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟