رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

زحام أمام مكتب بريد الخصوص.. والمواطنون:" السيستم مش شغال"

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:20 ص
البوابة نيوز
أحمد علاء الدين
طباعة
شهدت منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، حالة من الزحام الشديد أمام مكتب البريد، تزامنا مع بدء أول يوم لصرف المعاشات، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب الشديد بين المواطنين، بسبب تعطل السيستم وعدم تمكنهم من صرف الحوالات البريدية.
من جانبه قال عدد من المواطنين، إنهم منذ الصباح الباكر أمام مكتب البريد بسبب عدم حل مشكلة السيستم من قبل المسئولين عن المكتب، مستطردين: "كل ما نكلم مدير المكتب يقول لنا السيستم مش شغال".
وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن اليوم الأربعاء هو أول يوم في صرف المعاشات المستحقة عن شهر أبريل، وذلك من خلال منافذ الصرف البالغ عددها نحو 4350 منفذا ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM، والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.
وأكدت القباج، أنه منعًا للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف، سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل المعاشات المحولة على حسابات في البنوك من غدا الأول من أبريل.
ولفتت القباج إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام "الأربعاء والخميس والسبت الموافق" (1،2،4) من شهر أبريل، أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام "الأحد والاثنين والثلاثاء" الموافق (5،6،7) من شهر أبريل، أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريبًا فسيقومون بصرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و٩ أبريل، مشيرة إلى أنه من يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟