رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسبب كورونا.. "الثقافة" تطلق مؤتمر الفن الأفريقي "أون لاين"

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 03:25 ص
الدكتور أشرف زكى
الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون
مريم الجارحى
طباعة
أكد الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون أن وزارة الثقافة وافقت على انطلاق المؤتمر الدولي الثاني لأكاديمية الفنون "الفن الأفريقي أيقونة الإبداع الإنساني" من خلال بث فعالياته أون لاين عبر الإنترنت، تنفيذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بضرورة التواجد في المنزل منعا لالتقاط عدوى فيروس كورونا الجديد.
وأضاف "زكي" قائلا: "موافقة وزارة الثقافة تأتي دعمًا لدور الأكاديمية الفني، خاصة أن العالم يتجه بقوة نحو طرق التعلم عن بُعد، مما يسهم في زيادة التواصل مع هذا المحفل العلمي الهام".
وتنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأكاديمية الفنون هذا العام يومي 6 و7 أبريل الجاري، وتحمل دورة هذا العام عنوان "المرأة الأفريقية أيقونة القارة السمراء"، ويتضمن جدول المؤتمر هذا العام تقديم 68 بحثا علمي تم تحكيمهم من قبل أساتذة متخصصون في مجالاتهم، معرضا للمنتجات اليدوية السودانية، بثا حيا للأكلات التقليدية فبالمملكة المغربية، بجانب ديفيليه سيبث من دولة الجزائر حصريًا للمصممة آمال نهاريا، عرض فيلما تسجيليا عن واحدة من أهم الفنانات التشكيليات، حفل فني من إخراج د. تامر يحيى، بالإضافة إلى عرضا تونسيا للفنانة هدى عمر.
ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر ونائب رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية واكبت الظروف الحالية ليظل لأكاديمية الفنون دورها رغم الأزمات التي تمر، وهو دور فني وأكاديمي يدفع بالخبراء والمتخصصين للساحة المصرية وسط قارتنا الأفريقية.
ولقناة اليوتيوب، والتى سيبث من خلالها ابحاث وفعاليات المؤتمر: https://www.youtube.com/channel/UCJpp2x12uB6nK5rhWm-vuaQ?fbclid=IwAR1voLpf22ZryC8MEA6F79ARKV2xNdCkLnHivl4icVjrOQIifAc0MiMtIkM
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟