رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على جهود مؤسسات الدولة اليوم في مكافحة فيروس كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 10:17 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
يتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن كثب تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس "كورونا المستجد"، وكذلك خطة وزارة الصحة والسكان الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد حيث عقد الرئيس السيسي العديد من الاجتماعات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين
ووفقا لتقرير الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية نشرة اليوم الثلاثاء 31 مارس:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: " على ضوء متابعتي على مدى الساعة لكافة الجهود والإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار ڤيروس "الكورونا"...أجد أن ما تحقق حتى الآن جيد ويدعو للاطمئنان وهذا وإن دل فهو يدل على جدية وتكاتف كافة أجهزة الدولة والمواطنين... ولذلك أهيب بالجميع الاستمرار بجدية وحزم في تنفيذ هذه الإجراءات حتى نعبر هذه الازمة ونحفظ وطننا وشعبنا العظيم".
وأعلنت الصحة ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم، من إجمالي 205 حالة تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
- تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.
- تسجيل وفاة 5 حالات من المصريين، اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.
إ- جمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.
وتؤكد رئاسة الوزراء أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال، وكافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقا للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير، وفي حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وتهيب بالمواطنين عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تهدف لاثارة القلق لدى المواطنين، وهز الثقة في الاقتصاد المصري.
وشددت وزارة التموين على توفير كافة السلع التموينية لدى جميع المنافذ التموينية لصرفها للمواطنين اعتبارًا من غدًا الأربعاء ومستمر طوال شهر أبريل ٢٠٢٠ منذ الساعة ٧ صباحًا، ولا داعي للتكدس أمام المنافذ.



"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟