رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خاص.. الأوقاف توضح حقيقة فتح المساجد خلال شهر رمضان

الإثنين 30/مارس/2020 - 01:31 م
فتح المساجد - أرشيفية
فتح المساجد - أرشيفية
محمد الغريب
طباعة
أوضحت وزارة الأوقاف حقيقة إعادة فتح مساجدها خلال شهر رمضان المقبل، وذلك في ظل قرارها بشأن تعليق الصلوات بالمساجد لمدة أخرى غير محددة بفترة زمنية كسابقتها.
وقال الدكتور أحمد القاضي، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إن مسألة غير مرتبطة بشهر رمضان المعظم أو غيره بل هي مرتبطة بحياة الناس وقول أهل الاختصاص من أطباء ووزارة الصحة الذين من شأنهم أن يؤكدوا لنا أنه يمكن للمصلين الآن العودة دون قلق أو خوف من تفشي المرض، ونسأل الله أن يكون قريبًا قبل رمضان إن قدر لنا ذلك".
وتابع، كثير من الذين يطالبوننا اليوم بإعادة فتح المساجد سبق لهم المطالبة بغلقها حرصًا على حياة الناس، مشددًا على أن الرأي مرتبط برأي وزارة الصحة بوصفها أهل الأختصاص والحل والعقد وهم من يقررون هل أصبح الوضع آمن يتم بموجبة إعادة فتح المساجد واستقبالها المصلين من جديد.
وشدد المتحدث باسم الوزارة، أن قرار الغلق لم يكن مرتبطًا بشهر معين من الأشهر الهجرية كي يكون له الاستثناء، والمسألة تقوم على النظر إلى المصلحة العامة، وما أمرنا به المولى عز وجل ورسوله من ضرورة الحفاظ على النفس فمن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ومن قتلها فكأنما قتل الناس جميعا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟