رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية

الإثنين 30/مارس/2020 - 11:44 ص
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، وسط تفاقم تأثيرات كورونا على الاقتصاد العالمي وبالتزامن مع تشديد إجراءات الإغلاق.
ويستعد المستثمرون لفترة طويلة من حالة عدم اليقين حيال تفشي فيروس كورونا، مما دفعهم إلى تفضيل حيازة السيولة النقدية (الكاش) وسط الأزمة، مع تشديد عمليات الإغلاق الوطني لمعظم الدول في جميع أنحاء العالم.
وأعلن الرئيس الأمريكي دوناد ترامب، تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي والإغلاق الوطني حتى نهاية أبريل القادم، وتستعد أوروبا إلى تمديد آخر في عمليات الإغلاق، كما أن اليابان على وشك اتخاذ إجراء مماثل بعد زيادة أعداد الضحايا بالكورونا.
وتستمر جميع الدول في الكشف عن حزم تحفيزات مالية كمحاولة لتفشي كورونا، حيث وقع ترامب حزمة التحفيز البالغة تريليوني دولار في نهاية الأسبوع الماضي، لتصبح قانونًا يساعد الأفراد والشركات.
وتجاوز عدد المصابين عالميًا 723 ألف حالة، مع وفاة ما يزيد عن 34 ألف شخصًا حتى الآن وفقًا لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
ومن المترقب إعلان بيانات مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
وارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.6 % لتصل إلى 1.1076 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 1% مسجلة 107.79 ين.
فيما صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.6 % إلى مستوى 1.2388 دولار، كما شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.5 % ليسجل مستوى 0.9564 فرنك.
وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 % ليصل إلى 98.807.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟