رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إطلاق حملة "بيوت مستورة" من الأقصر لدعم الأسر المتضررة من كورونا

الأحد 29/مارس/2020 - 01:00 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أعلنت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، عن إطلاق حملة "بيوت مستورة"، من محافظة الأقصر والتي تستهدف دعم غير القادرين من العمالة غير المنتظمة، والأسر الغير قادرة، في 6 محافظات، وذلك دعما لجهود الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقالت زينب وحيد، المسئول الإعلامي بالمؤسسة، لـ"البوابة نيوز"اليوم، أنه من المقرر أن تنطلق باكورة الحملة، بمحافظة الأقصر، من خلال طرق الباب لتوصيل وتوزيع مساعدات على 200 أسرة متضررة بالمحافظة بشكل مبدئي، وذلك بعد التنسيق مع مديريتي التضامن والقوى العاملة بالمحافظة، حيث يجري حاليا عمل حصر وكشوفات بالأسر المتضررة والعمالة اليومية والأكثر احتياجا، من الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت الدكتورة نور الهدى الجمّال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، أن حملة "بيوت مستورة" تستهدف دعم 500 ألف أسرة من غير القادرين، في محافظات "الأقصر، بورسعيد، الجيزة، دمياط، سوهاج، أسوان"، وذلك في ظل تحديات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف توزيع مواد غذائية تكفي أكثر من خمسة أشخاص لمدة شهر.
وأضافت الجمال، أن حملة "بيوت مستورة" تستهدف التواصل مع الجمعيات الأهلية في القرى لتحديد الأسر المستحقة للدعم، حيث تسعى المؤسسة لكفالة أكبر عدد من الأسر التي تأثر مصدر رزقها بأزمة "كورونا" خصوصا بعد غلق الأسواق وتوقف معظم أماكن عمل عمال اليومية، وذلك من خلال سياسة طرق الباب، وذلك منعا لأية تجمعات، فسيتم تقديم المساعدات في كراتين غذائية مغلفة ومعقمة بالكامل.
وأشارت الجمّال، إلى أنه على مؤسسات المجتمع المدني الوقوف بجانب الدولة لدعم جهودها في محاربة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المجتمع المدني عليه أن يعلن حالة الطوارئ لدعم غير القادرين حيث إن المساعدات التي تقوم بها الجمعيات الأهلية ليست لحظية أو مرتبطة بتوقيت معين.
يذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، والمقيدة برقم 904 لسنة 2019 وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، والإعمار، وتعديل السلوك، وتعليم الحرف اليدوية والصناعية، والصحة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟