رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"السلع السياحية" تطالب بوقف تحصيل إيجارات المحال لحين عودة الحركة

السبت 28/مارس/2020 - 02:29 م
على غنيم رئيس غرفة
على غنيم رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية
حنان محمد
طباعة
قال على غنيم، رئيس غرفة السلع والعاديات السياحية، إن قطاع البازارات والمحال السياحية سيكون الأكثر تضررا في أعقاب توقف الحركة عالميا لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.
وأضاف غنيم في تصريحات خاصة، أن الغرفة خاطبت الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بشأن المحال السياحية المتواجدة بالمناطق الأثرية وعدم قدرتها على سداد الإيجارات المستحقة عليها، ووعد الوزير بمراعاة ذلك، كما خاطبت محافظي المدن السياحية لوقف تحصيل الإيجارات والمستحقات على المحال والبازارات المتواجدة داخل وخارج الفنادق، مراعاة للظروف الراهنة التي يمر بها العالم.
وأشار إلى أن المحال السياحية تعتمد على الربح اليومي للعيش والاستمرار والإنفاق على العمالة وسداد رسوم المرافق والإيجارات، مناشدا أصحاب الفنادق والمنتجعات السياحية وقف إلزام المحال والبازارات بسداد الإيجار المستحق كاملا حتى عودة الحركة السياحية.
وتابع أن القطاع السياحي يعمل في مركب واحد، فلن تكون هناك سياحة بدون سلع وعاديات سياحية وبازارات يقبل عليها السائحين، غير أن الأزمة الحالية تعصف بالاستثمارات والعمالة المدربة ما لم نتخذ إجراءات استثنائية، موضحا أن الدولة عليها دور حيوي وهو سرعة تنفيذ مبادرتها لدعم الاستثمار السياحي ما يتيح قروضا لأصحاب المحال يحافظون بها على منشآتهم والعمالة، كما يأتي دور القطاع الخاص بالتنازل عن الإيجارات تعاونا مع الشباب العاملين وحتى نعبر الأزمة بسلام.
وأكد غنيم، أن الأزمة التي نمر بها هذه المرة هي أزمة عالمية لا تخص مصر وحدها، ما يشير إلى عودة قوية للسياحة فور انتهاء الأزمة، مطالبا بعدم التسرع نحو إجبار المحال السياحية على غلق أبوابها إذا ما استمر المستثمرون في المطالبة بالإيجارات المستحقة، أو تأخر تنفيذ مبادرات الدولة لدعم العاملين بالقطاع السياحي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟