رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الصحة تقدم دعما نفسيا لمصابي كورونا والفرق العلاجية وفئات المجتمع

السبت 28/مارس/2020 - 01:54 م
البوابة نيوز
ايمان عبدالقادر
طباعة
أعلنت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان عن تخصيص فريق متخصص لتقديم الدعم النفسى لثلاث فئات هي حالات الإصابة بفيروس كوفيد-١٩، الفرق العلاجية، فئات المجتمع المختلفة.
وأضافت عبدالمقصود في بيان لها اليوم، أنه تم عقد اجتماعات مع الإدارات المختلفة بوزارة الصحة والسكان ومع عدة جهات دولية ومحلية عاملة في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي وكذلك العديد من أقسام الطب النفسي في الجامعات المصرية للإعلان عن فتح باب التعاون مع الأفراد والجهات التي ترغب في التعاون المشترك.
وأوضحت أنه تم اتفاق الأطراف على تقديم الدعم النفسي من خلال رسائل نصية يتم إرسالها إلى الفرق العلاجية للتحفيز والمساندة، وذلك بالتعاون مع الوحدة المركزية لشئون مقدمي الرعاية الصحية بالوزارة، وكذلك من خلال التواصل المباشر مع مديرى مستشفيات الحجر الصحي للوقوف على احتياجات الفرق العلاجية للدعم النفسى وأيضا مجموعة من الرسائل ومقاطع الفيديو التوعوية على صفحة فيس بوك الخاصة بالأمانة العامة للصحة النفسية علاج الإدمان.
تأتي تلك الخطوات بتكليف من وزيرة الصحة والسكان وفي إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ومن منطلق توفير الدعم النفسي لجميع فئات المجتمع وخاصة في الفترة الحالية التي تم فيها اتخاذ بعض التدابير الاحترازية لحماية المواطنين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟