رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أورنج مصر": توفير كل الإمكانيات التكنولوجية لمواجهة كورونا

السبت 28/مارس/2020 - 01:29 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أعلنت شركة أورنج مصر عن تسخير جميع إمكاناتها التكنولوجية وتقديم أحدث الحلول الرقمية والمالية لمساعدة العملاء على إنجاز المعاملات اليومية أثناء بقائهم في المنزل دون الحاجة إلى الخروج.
جاء ذلك بعد إعلان الشركة عن مبادرة "Stay Safe" التي ظهرت على الهواتف المحمولة بجانب اسم شبكة أورنج لتصبح أول مشغل في مصر يبادر ويتفاعل بحملات مكثفة ومتنوعة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا المستجد وحث المواطنين على اتباع أقصى إرشادات الأمان حرصًا على سلامتهم. وتضمنت مبادرة الشركة أيضًا وضع إرشادات الوقاية من فيروس كورونا على الخدمة الصوتية ليسمعها العملاء عند اتصالهم بخدمة العملاء إلى جانب عرض تلك الإرشادات بصفة مستمرة في مقرات الشركة وعلى شاشات متاجرها في جميع أنحاء الجمهورية.
ولتشجيع المواطنين على التزام منازلهم حتى انتهاء مرحلة الخطر من تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19" في مصر وفرت أورنج كل ما يلزم العميل من خدمات رقمية ومالية ذكية ومتطورة لاستخدامها من أي مكان وفي أي وقت ومنها خدمات أورنج كاش لتحويل الأموال التي يستطيع من خلالها العميل دفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز عن طريق المحفظة الإلكترونية الخاصة به. 
وتحت شعار "القعدة في البيت مهمة.. بس مش لازم تبقي مملة.. علشان تعيش حياتك على النت وتتابع دراستك وشغلك"  قامت أورنچ برفع سعة التحميل بنسبة 20% علي جميع باقات الانترنت المنزليHome Internet  وباقات الـHome 4g  بنفس السعر لجميع العملاء الحاليين والجدد، مع توفير دخول مجاني لطلاب المدارس والجامعات علي المواقع التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلي متابعة معلومات عن الحماية من فيروس كورونا علي موقع care.gov.eg من أي رقم أورنچ أو DSL أو Home 4G أو من خلال أورنج Wi-Fi.
وتماشيًا مع الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة والتي تطالب المصريين بالبقاء في المنزل وتحت شعار "هنقربك للي يهمك وأنت في بيتك" لم تنس أورنج الاهتمام بعملائها والاقتراب منهم أثناء بقائهم في المنزل حتى انتهاء خطر تفشي المرض حيث تقدم الشركة خدمات الاتصالات المتكاملة ومنها خدماتها الترفيهية عبر منصة Orange TV Plus التي توفر للعملاء الاستمتاع بمشاهدة لا محدودة لمجموعة متنوعة من المسلسلات والأفلام والبرامج والمسرحيات لمدة أسبوعين مجانًا من على الموبايل بالإضافة إلى باقات كاملة من الأفلام والمسلسلات العالمية.
كما وفرت خدمة My Orange دفع الفواتير والتحكم في الباقات والاستهلاك وشحن الرصيد بكل سهولة ويسر من المنزل بدون الحاجة لزيارة فروع الشركة بالإضافة إلى إنترنت مجاني و30 ضعف الشحن ووحدات مجانًا مع خدمة MyOrange، بالإضافة إلى كل ذلك توفر أورنج إمكانية ارسال باقات إنترنت هدية بينهم البعض مع توفير خاصية استلاف رصيد اكتر من مرة مع خدمة سلفني #8# أو من خلال تطبيق My Orange وذلك لاستخدامه في حالات الطوارئ.
كما توفر أيضًا خدمة أورنج 8000 لطلب المساعدة وإنجاز المشاوير المهمة وتوصيل الطلبات إلى باب البيت. ومع خدمة Orange Online shop يستطيع العميل تصفح أونلاين المنتجات المختلفة للشركة وشراء أجهزة الإنترنت والموبايلات بالتقسيط بدون الحاجة إلى النزول من المنزل بالإضافة إلى خدمة التوصيل المجانية.
ولعملاء الشركات أيضًا نصيب كبير من الحلول الذكية والخدمات التي تساعدهم على إنجاز الأعمال بمنتهى السهولة واليسر من أي مكان وفي أي وقت فقد صممت أورنج تطبيق +Orange U-Ctrl لعملائها من الشركات ليقدم تجربة رقمية أكثر كفاءة في إدارة والتحكم في جميع خطوط أورنج للشركات عبر الإنترنت ومنها متابعة ودفع الفواتير وإمكانية الاشتراك في الخدمات وتغيير باقات الخطوط وباقات الإنترنت.
كما وفرت أورنج خدمة AVAYA Spaces لتمنح عملاء الشركات إمكانية التواصل مع العملاء أو فريق العمل عن بعد باستخدام أحدث التقنيات المتاحة مثل جدولة الاجتماعات وتدوين الملاحظات ومشاركة الشاشة وتوزيع المهام والمراسلة الفورية وغيرها من الخصائص إلى تمكن عملاء الشركات من مباشرة أعمالهم من أي مكان وبدون توقف.
كما كانت أورنج سباقة في توفير Connect2 Work وهي شبكة افتراضية بخاصية (VPN) صممت لتخدم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة (SME) والتي تتيح لهم ممارسة الأعمال في أي وقت ومن أي مكان باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت.
ويأتي تقديم الحل الرقمي المتكامل Business Pro ليلبي ويدعم رواد الأعمال ويرفع من كفاءة المؤسسات والشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة في هذه المرحلة والذي تم تصميمه ليوفر لهم أحدث الحلول الرقمية وخدمات الاتصالات التي بدورها تساهم على تطوير أعمالهم بطريقة مميزة.
وكانت أورنج قد أعلنت منذ بداية الأزمة عن اتباعها لمعايير السلامة والصحة المهنية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وشركة أورنج العالمية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا باتخاذ كافة التدابير الاحترازية داخل المقر الرئيسي للشركة وأيضًا داخل فروعها المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.
وقد بادرت الشركة باتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية والاحترازية الفعالة والخطوات الجادة للحد والوقاية من انتشار المرض وذلك باتباع أقصى التدابير الصحية ومنها استخدام مسدسات قياس الحرارة لقياس حرارة الموظفين فور وصولهم إلى المبنى ومنع دخول الزوار للمبانى باستثناء حالات الصيانة مع التأكد من صحة أي زائر خارجي، بالإضافة إلى ذلك تم تركيب أجهزة تعقيم لليد في المقر الرئيسي للشركة وفي جميع المباني التابعة وتوزيع الكمامات والقفازات الطبية في جميع منافذ البيع حرصًا منها على سلامة الموظفين وسلامة العملاء. كما قامت الشركة بتعقيم جميع الأسطح والحمامات والمصاعد في جميع مقرات الشركة بصفة دورية بالإضافة إلى توفير التهوية الكافية خلال أوقات العمل الرسمية. 
كما أصدرت شركة أورنج العالمية تعليمات لموظفيها في أورنج بوقف رحلات العمل إلى الخارج وتقنين الرحلات الداخلية وذلك حتى نهاية شهر مايو الحالي كنوع من الإجراءات الاحترازية.
كما أعلنت الشركة عن تطبيقها لسياسة العمل من المنزل للأقسام المؤهلة لذلك والتي لا تحتاج وجود فعلي للموظف داخل الشركة وذلك بالإضافة إلى توفير تطبيقات أورنج عن بعد وغيرها من التطبيقات والتقنيات الحديثة التي تساعدهم على متابعة الأعمال من أي مكان بكل سهولة ويسر.
وحرصًا على صحة الموظفين الذين يعانون من حالات طبية مزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الرئة والسكر وغيرها قامت شركة أورنج بمنحهم إجازة مدفوعة الأجر في المنزل لمدة 14 يوما بعد التنسيق مع الفريق الطبي ومديرهم المباشر.
وطالبت الشركة جميع موظفيها بإتباع الإرشادات الوقائية اللازمة في حياتهم اليومية وذلك من خلال النشرة الداخلية التي تم إرسالها لهم وتتضمن جميع خطوات السلامة الصحية للوقاية والحد من الإصابة وانتشار المرض.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟