رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على الخدمات الإلكترونية التى تقدمها "محافظة الجيزة" للمواطنين

الأربعاء 25/مارس/2020 - 10:45 ص
الخدمات الإلكترونية
الخدمات الإلكترونية - تعبيرية
أمنية بكر
طباعة
أعلنت محافظة الجيزة، أنه يمكنها تلقي شكاوى المواطنين عن طريق الأرقام الساخنة أو غرف العمليات أو على المواقع الإلكترونية الخاصة بها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت في بيان، اليوم الأربعاء، أنها "تعتذر عن التعامل المباشر مع المواطنين ويسعدها تلقي طلباتهم وشكاويهم عن طريق صفحات فيس بوك والمواقع الإلكترونية والأرقام الساخنة".
وأكدت أن صفحتها على فيس بوك هى (الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة_ المكتب الإعلامي لمحافظة الجيزة)، أما البوابة الإلكترونية هى (www.giza.gov.eg)، والبريد الإلكتروني البوابة الإلكترونية هو (gizaportal.idsc.net.eg)، أما الخط الساخن هو ١١٤.
وعن التسهيل على المواطنين، وعدم استخدام التعاملات الورقية حفاظا على سلامتهم، أعلنت انه سيتم عدم تلقي مديرية التضامن الاجتماعي الشكاوى الورقية بإدارات خدمة المواطنين، والاقتصار على رابط منظومة الشكاوى والخط الساخن 16528 أو من خلال البلاغات على تليفون المديرية أرقام ٣٥٧٢٠٥٣٣ / ٣٧٦٠٤١٠٦، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وتقرر عدم تلقى أية شكاوى ورقية، والتي كان يتم تقديمها عبر مكتب خدمة المواطنين أو الإدارات والوحدات الاجتماعية أو مكتب وكيل الوزارة، على أن يتم إرسال الشكاوى والمشكلات على رابط منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزارء (www.shakwa.eg)، أو من خلال الاتصال بالخط الساخن رقم 16528 برئاسة مجلس الوزراء.
كما أكدت المحافظة أنه تم إطلاق خدمة الواتس آب لتلقى مشكلات المواطنين الخاصة بالأنشطة التموينية وللإبلاغ عن المحتكرين والمتلاعبين في أسعار السلع وأصحاب الأنشطة التموينية، وذلك من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة وذلك من خلال الأرقام التالية:
محمد عبدالوارث: ٠١٠٩٦٨١٨٣٠٦
محيى الدين إسماعيل: ٠١١٢٣٨٤١٥٢٣ لشكاوى الرقابة على المخابز
سيد الجارحى: ٠١٠٠١٨١٧١٤٧ - ٠١١٠٠٨٩٣٩٠٢ لشكاوى أصحاب المخابز
أحمد أبو العز: ٠١٠٠٧٤٢٠٥٢١ لشكاوى المطاحن
سامية رزق: ٠١٢٢٥٥٧٤٤١٤ لشكاوى توافر السلع وارتفاع الأسعار
محمود حسن: ٠١٠٢٥٤٨٦٩٥٦ لشكاوى البداليين التموينيين
محمود فتحى: ٠١١٥٠٧٣٥٥١٩
وأتاحت أيضا المحافظة الجيزة أرقام غرف العمليات بكل الأحياء والمراكز التابعة لها، وذلك لتلقى شكاوى المواطنين لسرعه حلها ومعالجتها والبلاغات بشأن عدم التزام المحلات والمنشآت بالغلق لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وأضافت المحافظة، أنه يمكن من خلال هذه الأرقام أيضا الإبلاغ عن أي شكاوى بأي مركز أو حي لحل أي معوقات أخرى بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
أما عن التعليم بالمحافظة، فقد أطلقت مديرية التربية والتعليم بالجيزة المتمثلة في إدارة التعليم الفنى، قناة تعليمية على اليوتيوب، كخدمة مجانية لطلاب التعليم الفني بأنواعه "الزراعى- التجارى- الصناعى"، فضلا عن متابعة تعليم المعلمين للطلاب عن بعد.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟