رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد أن أصبحت بؤرة لتفشي فيروس كورونا.. حكام الولايات الأمريكية ينصحون المواطنين بالبقاء في المنزل.. ومقاطعة كاواي تفرض حظر تجوال.. وإصابة أحد مساعدي مايك بنس

السبت 21/مارس/2020 - 09:57 م
البوابة نيوز
محمد سامح
طباعة
أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية بؤرة لتفشي فيروس كورونا، حيث تأتي في المركز الرابع من حيث عدد الإصابات، لذلك نصح حكام الولايات المواطنين بالبقاء بالمنزل خوفا من تفشي الفيروس، بينما قامت مقاطعة كاواي الأمريكية بفرض حظر تجوال لوقف انتشار الفيروس.
بعد أن أصبحت بؤرة
-خوفا من كورونا.. حكام الولايات الأمريكية ينصحون المواطنين بالبقاء في المنزل
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم السبت، أن حكام الولايات الأمريكية نصحوا المواطنين بالبقاء في المنزل خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشارت الصحيفة إلى أن حكام ولايات نيويورك، وإلينوي، وكونيتيكت نصحوا المواطنين بالبقاء في المنزل وإغلاق جميع الأعمال التجارية غير الضرورية، لوقف تفشي كورونا.
ونوهت الصحيفة إلى أن ولاية بنسيلفانيا أيضا أمرت بغلق جميع الأعمال التجارية غير الضرورية، كما قامت ولاية نيوجيرسي باتخاذ إجراءات مماثلة اليوم السبت.


بعد أن أصبحت بؤرة
-مقاطعة كاواي الأمريكية تفرض حظر تجوال لوقف انتشار كورونا
أعلن عمدة مقاطعة كاواي في ولاية هاواي الأمريكية ديريك كاواكامي، عن حظر تجوال اعتبارًا من ليلة الجمعة الساعة 9 مساءً - حتى الساعة 5 صباحًا يوميًا بالتوقيت المحلي، لوقف تشفي فيروس كورونا في المقاطعة.
وأشارت الصحيفة إلى أن محافظ الجزيرة الاستوائية التي يبلغ عدد سكانها 72 ألف نسمة، قرر فرض حظر تجوال في محاولة لوقف انتشار الفيروس.
ونوهت الصحيفة إلى أن المحافظ أيضا قرر منع السياح من زيارة المقاطعة.
ووصلت أول حالتين إصابة مؤكدة بالفيروس إلى المقاطعة عندما سافر زائران من جزيرة ماوي إلى كاواي على الرغم من علمهما أنهما كانا قد تواصلوا مع شخص مصاب بالفيروس.
يذكر أن هاواي سجلت إصابة 26 حالة مؤكدة بالفيروس.


بعد أن أصبحت بؤرة
-ترامب يتجاهل نصيحة خبراء الفيروسات بشأن علاج كورونا
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاهل رأي خبراء الفيروسات حول التوصل لدواء للعلاج من فيروس كورونا المستجد.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب زعم بأن دواء هيدروكسي كلوروكوين، قد يستخدم في علاج المصابين بالكورونا، فيما أكد أنتوني فوسي، خبيرة الرئيسي في مكافحة تفشي الفيروس في البلاد، أن ذلك الدواء لم يثبت علميا كعلاج للفيروس.
يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
بعد أن أصبحت بؤرة
-كورونا يصيب أحد مساعدي نائب الرئيس الأمريكي
ذكرت صحيفة "دايلي اكسبريس" البريطانية، اليوم السبت، أن أحد العاملين مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في البيت الأبيض أصيب بفيروس كورونا.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف على الحالة الصحية للرئيس دونالد ترامب، بعد إصابة أحد العاملين بالبيت الأبيض بالفيروس.
ونوهت إلى ارتفاع عدد السياسيين الذي يخضعون إلى حجر صحي ذاتي بسبب الإصابة بالكورونا.
وقالت كاتي ميللر المتحدثة باسم نائب الرئيس، أن الرئيس ونائبه لم يكونا على تواصل مع المريض.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟