رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة يشمع مطعما شهيرا بشارع فيصل لم يلتزم بقرار الغلق

الجمعة 20/مارس/2020 - 02:23 م
تشميع المطعم
تشميع المطعم
أمنية بكر
طباعة
تمكنت محافظة الجيزة من غلق وتشميع وتوقيع غرامات رادعة على نحو 200 مقهى ومطعم ومحال تجارية وكافيتريات لم تلتزم بتنفيذ قرارات الغلق في المواعيد المقررة.
حيث قاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حملات موسعة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم للتأكد من التزام المحال بقرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا. 
حيث قام محافظ الجيزة بتشميع أحد محلات المأكولات الشهيرة بشارع فيصل الرئيسي لعدم التزامه بالغلق ووضعه سواتر من القماش لحجب الرؤية عنه، موجها بتطبيق غرامة رادعة على المحل واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
أشار راشد إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة يومية لتنفيذ القرارات التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا بكل حزم، حرصًا على سلامة المواطنين وفرض حالة الالتزام على المحال والمنشآت التجارية. 
شملت جولة محافظ الجيزة شوارع الأهرام وفيصل والبحر الأعظم وربيع الجيزي ومراد والجامعة وثروت والتحرير ومحيي الدين أبو العز وشهاب وجامعة الدول العربية وميت عقبة والسودان وعددا من الشوارع الحيوية ببولاق وشمال الجيزة. 
وأكد راشد أن القرار يشمل إغلاق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات) وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب والذى يبدأ سريانه الساعة السابعة مساء ويستمر للساعة السادسة صباحًا حتى نهاية الشهر الجارى.
وأضاف المحافظ أن القرار لا يسرى على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.
ووجه راشد خلال جولته الذي رافقه خلالها اللواء علاء بدران السكرتير العام بحملات رصد ميداني لحالة الشوارع لمتابعة مدى التزام المحال بقرارات الغلق والتعامل الفوري مع المخالفين. 
كما تابع راشد غلق وتشميع قاعات أفراح بشارع البحر الأعظم بحي جنوب الجيزة لاستخدام قاعاتها كمراكز للدروس الخصوصية للطلاب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتحفظ على محتويات القاعات وإخلائها من أي طلاب. 
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟