رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

دير الأنبا بيشوي يغلق أبوابه بسبب كورونا

الخميس 19/مارس/2020 - 10:05 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
أعلن دير القديس العظيم الأنبا بيشوي بوادي النطرون، عن إغلاق أبوابه لمدة اسبوعين، وقال في بيان له اليوم الخميس "نظرًا للظروف الطارئة في هذه الأيام وبناء على البيان الرسمي الصادر عن كنيستنا القبطية الأرتوذكسية بشان الوقاية من فيروس كورونا بمنع التجمعات ولتقليل إمكانية انتقال المرض فإن الدير يعلن عن فرض إغلاقه التام والامتناع التام عن استقبال الزوار حتى أسر الآباء ولمدة أسبوعين من تاريخه.
وأضاف "مصلين من أجل سلامة بلادنا وشعبنا وأن تمر هذه الأيام بسلام وصحة للجميع وأن يحفظ الرب بلادنا من كل مكروه، بصلوات أبينا صاحب الغبطة والقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني.
يشار إلى أن دير الأنبا بيشوى، هو دير قبطي أرثوذكسي، ويُعَد أكبر الأديرة العامرة بوادي النطرون الواقع غرب دلتا النيل شمال مصر. ورئيس وأسقف الدير كان الراحل الأنبا صرابامون.
ينسب الدير إلى الأنبا بيشوي الذي كان تلميذ للأنبا مقار، وقام بإنشائه بقيادته لمجموعة من الرهبان أواخر القرن الرابع الميلادى. وتبلغ مساحته فدانين، ويضم خمس كنائس، أكبرها "كنيسة الأنبا بيشوي"؛ وهو أكبر كنائس وادى النطرون، بجانب مبنى للضيافة وحديقة واسعة ومكتبة والمائدة الأثرية وبئر الشهداء، بجانب العديد من القلالي اللي يقطن بها الرهبان، ومن المعروف أن البابا شنودة الثالث كان يلجأ إلى هذا الدير كل فترة للاعتكاف، وغالبًا يكون للاحتجاج على أمر ما يرفضه.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟