رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. حملات موسعة لغلق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية بالغربية

الخميس 19/مارس/2020 - 09:20 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بالغربية مساء اليوم الخميس، حملة موسعة لتنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بغلق المقاهي والكافيهات والمطاعم والمحلات التجارية بداية من السابعه مساء وحتي السادسة صباحاً وحتى نهاية شهر مارس. 
وقامت الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية بمدينة طنطا برئاسة العقيد وسيم قنديل مأمور مرافق الغربية وضباط البحث الجنائي وقسم رخص المحلات بالأحياء بتنفيذ القرار والتشديد على أصحاب المحلات بالإلتزام بالتعليمات الصادرة من رئاسة الوزراء وعدم مخالفتها منعا للمسائلة القانونية. 
وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استمرار أعمال المتابعة اليومية للقرارات الصادرة بشأن تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة المواطنين، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية إلى جانب مراقبة الأسواق ومتابعة توافر السلع وعدم زيادة الأسعار.
وشدد المحافظ على رؤســـاء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لوضع هذا القرارات موضع التنفيذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.
وأضاف، أنه يوجد لدى محافظة الغربية مخزون إستراتيجى من جميع السلع لمدة تكفى أكثر من 6 شهور، مؤكدا أنه يجرى مواصلة العمل على مدى الساعة بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات، وذلك لضبط المخالفين.
وأشار إلى استمرار شن الحملات التفتيشية والرقابية بنطاق المحافظة لغلق السناتر والحضانات ومحال الألعاب الإلكترونية ودور المناسبات وقاعات الأفراح وذلك ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للحد من التجمعات ومنع انتقال العدوى ومحاصرة فيروس كورونا والحد من انتشاره.
وأوضح رحمي، أنه تم غلق 1011 مركزا وسنتر تعليميا، إلى جانب غلق 2882 حضانة أطفال و362 مقاهي و3 محال ألعاب إلكترونية و149 قاعة أفراح، و190 مطعم و20 صالة جيم ومصادرة 1295 شيشة في 8 مراكز بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟