رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فيديو وصور.. أهالي بلقاس يعزلون أنفسهم  لمواجهة فيروس كورونا

الأربعاء 18/مارس/2020 - 12:56 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
شهد عدد من قرى ومركز بلقاس بمحافظة الدقهلية الثلاثاء مبادرة من عدد من أهالى المدينة والمركز لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالقيام بعزل أنفسهم داخل منازلهم استجابة لمطالب الحكومة بذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس.
وجاء عدد كبير من شوارع القرى والمدنية خالية من المواطنين وأغلقت المحال التجارية أبوابها وكذا المقاهى والمطاعم بالتزامن مع حملات التطهير المنتشرة داخل المنشآت وشوارع المركز والمدينة.
ومن جانبه وجه الدكتور عمرو عبد العاطى رئيس مركز ومدينة بلقاس رسالة للأهالى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " جاء فيها: تحياتى شعب بلقاس العظيم الذى أعطى درسًا للجميع في الوعي والمشاركة من أجل وطنهم وأبنائهم فالعمل معكم شرف.. فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا " كما ناشد المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة.
وكان مركز بلقاس قد شهد عددا من حالات الإصابة الإيجابية بفيروس كورونا بالإضافة إلى حالتى وفاة بسبب فيروس كورونا، وهي لسيدة تدعى عطيات محمد إبراهيم وتبلغ من العمر 60 عاما من قرية السماحية، وأحمد على عبد العزيز عامر 50 عاما من قرية الكردود والتابعين لمركز بلقاس، كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الوزارة حصرت أكثر من 300 أسرة داخل القرية التي ظهرت بها حالتا الوفاة وتم وضعهم في حجر صحى ذاتى وسحب عينات منهم لبيان سلبيتهم إو إيجابيتهم للفيروس، موضحًة أنه سيتم اتخاذ إجراءات بتطهير المركز في الدقهلية مع تأكد الوزارة من عدم تخالط أي فرد من المحافظات السياحية لمدة 14 يومًا مع أي محافظة أخرى.
كما أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم القرار رقم 184 لسنة 2020، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومنع انتشاره والذى جاء في بعض بنوده  التأكيد على متابعة الوافدين إلى المحافظة من الخارج والداخل وعمل تقرير متابعة للحالة الصحية لكل وافد منهم وعلى الخصوص الوافدين من مركز بلقاس واتخاذ الإجراءات الاحترازيه نحو جميع السيارات الداخلة والخارجة على مداخل ومخارج المحافظه الستة واتخاذ الإجراءات الاحترازية نحو المسافرين على الطرق وعلى وجه الخصوص القادمين من مركز بلقاس.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟