الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مستشفى جامعة أسيوط ومصر الخير يحتفلان بتخريج 230 ممرضة متخصصة

مستشفى أسيوط الجامعي
مستشفى أسيوط الجامعي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفل مستشفى أسيوط الجامعي و"مؤسسة مصر الخير" بتخريج 230 ممرضة ضمن الدفعة الأولى من برنامج التمريض المتخصص، والذي يستهدف حديثي التخرج من مدارس التمريض لخلق كوادر متخصصة في مجال التمريض يتم الاستعانة بهم في مركز القلب الجديد والأقسام المختلفة لمستشفيات جامعة أسيوط ووزارة الصحة. 

شارك في الاحتفال الدكتور أحمد مخلوف عميد طب أسيوط والدكتور علاء إدريس الرئيس التنفيذي لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير الدكتورة دينا عمر مدير برنامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخير والدكتورة زينب عبد اللطيف عميد كلية التمريض بالجامعة. 

وقال عميد طب أسيوط أن الاحتفالية تشهد بداية برنامج تدريبي لمساعدي خدمات صحية في محافظة أسيوط ويضم التدريب 130 متدرب ويستمر لمدة 7 أشهر تقريبا. ويهدف إلى إعداد كوادر بشرية لتقديم الخدمات المعاونة للقيام بالأعمال غير التمريضية في الفريق الصحي لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لمستفيدي الخدمة والتقليل من أعباء العمل على قطاع التمريض. كما سيتمكن خريجو هذا البرنامج من العمل في الخدمات التمريضية المنزلية لخدمة ذوي الإعاقة والمسنين. 

مشيرا إلى أن كلية الطب بجامعة أسيوط بصدد توقيع بروتوكول مع مؤسسة مصر الخير يهدف إلى إعادة هيئكلة بعض الاقسام بالكلية وإرساء مفهوم المؤسسية داخل مستشفيات الجامعة وتشمل الاتفاقية على إجراء تجديدات وتجهيزات بالاقسام المختلفة للمستشفيات مع تطوير العنصر البشرى بها بجميع درجاته إضافة إلى تعديل وتطوير النظم واللوائح الخاصة بالإدارة بما يخدم المريض ويرفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة اليه حيث تعتبر مستشفيات جامعة أسيوط وجهة هامة للمرضى من مختلف محافظات الصعيد.
وأضافت الدكتورة دينا عمر مديرة برامج المجمعات التقنية والمهنية بمؤسسة مصر الخيرفى بيان للمؤسسة اليوم الثلاثاء أن هذا التعاون يعد الأول في مجال التدريب وخلق الكواردر في مجال الرعاية الصحية بين المؤسسة وطب أسيوط لافتا إلى أن المؤسسة قامت بتصميم برنامج التدريب والذي استغرقت المرحلة الأولى منه 4 شهور وهناك مرحلة ثانية تستمر 6 اشهر تبدأ منتصف مارس القادم.
وأوضحت أن برنامج التدريب يشمل شقين للدراسة نظرى وعملى ويستهدف تخريج أعضاء هيئة تمريض متخصصين في قسم محدد من الأقسام المختلفة. ويعتبر هذا البرنامج الأول من نوعه في مصر الذي يوفر أعضاء هيئة تمريض مدربين متخصصين في الأقسام الحرجة التي تحتاج إلى محترفين للعمل بها أكثر من غيرها من الأقسام.
وقالت إن تعاون مؤسسة مصر الخير مع جامعة أسيوط، سوف يمتد لنطاق خارج المحافظة حيث سيتم تدريب أطقم تمريض من محافظات المنيا وأسوان دخل كلية التمريض وكلية الطب بجامعة أسيوط بهدف رفع كفاءة اطقم التمريض وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمريض في مختلف محافظات الصعيد وأشادت بحسن التعاون مع القائمين على برامج التدريب بجامعة أسيوط.