رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مواطن سكندري يتقدم بطلب لإقامة سرادق عزاء للرئيس الراحل حسني مبارك

الخميس 27/فبراير/2020 - 01:23 م
حسني مبارك
حسني مبارك
محمد العدوى
طباعة
تقدم محمود أحمد عبد العليم، سائق بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، بطلب لمدير أمن الإسكندرية لإقامة سرادق عزاء للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، تعبيرا عن حبه وتقديره للرئيس الراحل.
وقال " محمود"، خلال طلبه، أنه مستعد لإقامة السرادق في أي وقت بعد الموافقة عليه من الجهات الأمنية، مشيرا إلى أنه لا يريد معارضة القانون وأنما يريد التعبير عن حبه للرئيس الراحل.
وجاء نص الطلب الذي تقدم به لإدارة الأمن الوطني، قائلًا "اتقدم بهذا الطلب لسيادتكم راجيًا موافقه سيادتكم على إقامة سرادق بشارع إسكندرية مطروح للرئيس الراحل محمد حسني مبارك اعترافا منا نحن محبيه وعشاقه ولما له في قلوبنا من محبة واعترافا لما مقدمة لمصرنا الغالية وليعلم الجميع نحن أبناء هذا الشعب لا نُنسى قادتنا.. ولذلك التمس من سيادتكم الموافقة والتصريح بإقامة السرادق في الموعد الذي تحدده سيادتكم".
وكان قد توفي رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل مستشفى المعادى العسكري".
وولد "مبارك"، الذي رحل عن عمر يناهز الـ 92 عامًا، في محافظة المنوفية، بقرية كفر المصيلحة التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا.
تخرج من الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي.
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999،ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيس للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005.
وعاني الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟