رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

التعليم: إتاحة وضع تصورات مقترحة لجدول الثانوية العامة لمدة أسبوع

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:32 م
رضا حجازي، نائب الوزير
رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين
هاني البدري
طباعة
قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، اليوم الخميس، إن إتاحة تصور مقترح لجدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة على الموقع الخاص بالوزارة لمدة أسبوع.
وأوضحت الوزارة، أن هذه الخطوة ضرورية حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من الاطلاع على الجدول وإبداء الرأي فيما ورد به وإرسال جميع المقترحات من خلال البريد الإلكتروني اضغط هنا
وأشارت الوزارة، إلى أن إعداد الجدول يجب أن يتم وفق معايير عدة أهمها تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الشُعب، مؤكدة الالتزام ببداية ونهاية الجدول المقترح، موضحة أنه سيتم عقد لقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر لمناقشة تلك التعديلات أسوة بالأعوام السابقة.
من جهته أكد اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أنه جار الإعداد لاجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للمشاركة بآراء طلاب وطالبات الثانوية العامة في جدول مقترح الثانوية العامة.
وأعلن اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أمس الأربعاء عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، عن فتح باب تلقي الآراء والمقترحات للجدول من خلال رسائل الصفحة. 
وأشار إلى أنه سيتم أخذ الاعتبار بالآراء بهدف توصيل صوت الطالب وخدمة العملية التعليمية. 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أمس، جدول مقترح الثانوية العامة ٢٠٢٠ الدور الأول.
وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين في تصريحات صحفية، عن طرح الجدول للحوار المجتمعي كالمعتاد، ومن ثم اعتماده من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لافتًا إلى أنه تم مراعاة فواصل في الجدول بين المواد للتسهيل على الطلاب للاستذكار.
وأضاف، هذا العام لن يصحح المادة إلا معلم الصف الثالث الثانوي، لكي يستطيع التقييم بدقة، وأكد أن بدء وانتهاء الامتحانات لن يكون بهم تعديل في الجدول، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر نماذج استرشادية للمواد خلال الأسبوع المقبل.
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، اعتبارا من الأحد 7 يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني السبت 15 أغسطس 2020.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟