رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. المؤبد ينتظر عاطلا متهما بالاتجار بالهيروين في "الزيتون"

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 06:00 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الزيتون اليوم الأربعاء، تجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة بعدما عثر بحوزته على 20 تذكرة من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائه بدائرة القسم. 
كانت البداية بورود معلومات سرية لضباط مباحث باتجار عاطل بالمخدرات واتخذ من دائرة القسم مكان لترويج نشاطه غير المشروع، وبإجراء التحريات وتكثيف الإجراءات تم ضبط المتهم ويدعى "فؤاد.م" عاطل وشهرته "فودة"، وعثر بحوزته على 20 تذكرة من مخدر الهيروين، و550 جنيهًا وهاتف محمول وسلاح أبيض.
وبسؤاله عن مصدر المضبوطات، أقر بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية متحصلات نشاطه الإجرامي غير المشروع، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع، فيما تم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم، وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وقال المستشار القانوني، محمد صقر، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إن القانون ينص على أنه يعاقب بالإعدام كل من صدر أو استورد أو زرع مادة مخدرة.
وأضاف أن العقوبات تختلف بحسب المادة المخدرة المضبوطة، حيث إن هناك مواد ضعيفة التخدير ومواد شديدة التخدير، وعقوبة ترويج المواد ضعيفة التخدير مثل العقاقير المخدرة والحشيش داخل البلاد هي الحبس من عام وحتى 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و5000 جنيه، وعقوبة ترويج المواد المخدرة من الهيروين والكوكايين تتراوح بين المؤبد 25 سنة والإعدام.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟