رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. مواطنون بالأقصر يفتحون الدواوين لتلقي العزاء في مبارك

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 11:21 ص
تلقي العزاء في مبارك
تلقي العزاء في مبارك
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أبدى أهالي محافظة الأقصر، حزنهم الشديد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من خلال فتح دوواين العائلات، وإقامة عزاءات شعبية لتلقي واجب العزاء في الرئيس الراحل.
وبادر عدد من أهالي منطقة نجع الملقطة بالكرنك القديم، بمدينة الأقصر، بإقامة عزاء شعبي، للرئيس الفقيد حيث تجمع الأهالي بديوان نجع الملقطة، وتلقوا العزاء من أهالي المناطق والنجوع والقرى المجاورة.
وقال سيد حجاج، أحد الأهالي، إن مصر حزنت حزنا شديدا على رحيل الرئيس محمد حسني مبارك فهو قائد الضربة الجوية التي مهدت لنصر ٧٣ وقاد مصر طيلة فترة حكمه بحكمة إلى بر الأمان، كما أنه أحب مصر من قلبه وأخلص له فأحبه المصريين ولولا ما جري من نفوذ بعض رجال الأعمال أصدقاء نجله علاء لما ثار المصريون عليه".
وأضاف بهاء صالح، أحد أهالي الأقصر، إنهم أقاموا واجب العزاء ترحما على الرئيس الأسبق مبارك، وعرفانا بجميله على الوطن والأقصر تحديدا، قائلا "لا ننسى فضله لأنه وقف مع الأقصر في حادث الدير البحري، واتخذ إجراءات تأمينية لحماية السياح والمواطنين، كما قرر تحويل الأقصر إلى محافظة، ونعمنا في عهده بالأمن والأمان".
فيما أكد أحمد إبراهيم محمد، من أهالي النجع، "أنهم حزنوا بشدة لوفاة الرئيس الأسبق مبارك والذي له فضل عظيم على مصر، فهو الرجل الوطني الذي لم يخن وطنه، وقررنا إقامة هذا العزاء عرفانا بفضله إنه خلانا محافظة بعد ما كنا مجرد مجلس أعلى مدينة تابعة لمحافظة قنا".
وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ٩١ عاما، صباح الثلاثاء في مستشفى الجلاء العسكري بعد ثلاثة أسابيع من إجراء جراحة في البطن تدهورت صحته على أثرها وأودع في غرفة العناية المركزة.
ومن المقرر أن تشيع ظهر اليوم الأربعاء جنازة الرئيس السابق حسني مبارك بمسجد المشير، بحضور قيادات الدولة المصرية ووفود من عدة دول، ويوارى الجثمان في الثانية بعد الظهر بمقابر الأسرة بمصر الجديدة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟