رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

حصيلة كورونا في إيران.. ارتفاع حالات الوفاة إلى 14 شخصا

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 09:02 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" الجديد ارتفع إلى 14 شخصا.

وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"، اليوم الثلاثاء، أن "مصابين بفيروس "كورونا" في مدينة ساوة شمالي البلاد توفيا"

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها سترسل اليوم الثلاثاء فريقين إلى إيران وإيطاليا لبحث انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأغلقت دول مجاورة منها باكستان وأفغانستان وتركيا والكويت والعراق، حدودها مع إيران، الإجراء الذي وصفه المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي بأنه إجراء وقائي مؤقت.

وأصدرت إدارة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية، اليوم الثلاثاء، تحذيرا بعدم السفر إلى إيران، إلا للضرورة القصوى لأن هناك إمكانية محدودة للوصول إلى الرعاية الطبية الكافية في المناطق المتأثرة بفيروس "كورونا".

وكان النائب البرلماني الإيراني عن مدينة قم أحمد أمير آبادي فراهاني صرح أمس الاثنين إن الحكومة الإيرانية تتستر عن نطاق انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يضرب البلاد.

وأضاف النائب في كلمة أمام البرلمان الإيراني، أن 10 حالات وفاة يوميا في مدينة قم، وأن هناك نحو 250 مصابا قيد الحجر الصحي، كما تم تسجيل إصابة طفلين في مدينة قم بفيروس "كورونا".

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن 508 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و71 حالة وفاة جديدة أمس، ما رفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 77779 حالة والوفيات إلى 2666 بنهاية أمس.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟