رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

برلماني إيراني يتهم حكومة طهران بالتستر على نطاق انتشار كورونا

الإثنين 24/فبراير/2020 - 11:15 ص
البوابة نيوز
ناصر ذوالفقار
طباعة

قال النائب البرلماني الإيراني عن مدينة قم أحمد أمير آبادي فراهاني اليوم الاثنين إن الحكومة الإيرانية تتستر عن نطاق انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يضرب البلاد.

وأضاف النائب في كلمة أمام البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، أن 10 حالات وفاة يوميا في مدينة قم، وأن هناك نحو 250 مصابا قيد الحجر الصحي، كما تم تسجيل إصابة طفلين في مدينة قم بفيروس "كورونا".

وقال إن الفيروس منتشر في قم منذ ثلاثة أسابيع، داعيا إلى ضرورة فرض الحجر الصحي على المدينة.

وأوضح أن فراهاني أن الوضع في المدينة مقلق وينبغي إغلاق العتبات المقدسة والمراجع الدينية لا تمانع في ذلك.

وكانت وكالة إيرنا المحلية أعلنت اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا الجديد في مدينة قم إلى 50 شخاص.

وأعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، محسن هاشمي، أمس الأحد أنه سيتم فرض حجر صحي على مدينة طهران في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس "كورونا".

وبدأت السلطات الإيرانية تعقيم قطارات الأنفاق في مدينة أصفهان، تخوفا من انتقال فيروس "كورونا" إلى المدينة، التي لم يعلن فيها حتى آن تسجيل أي إصابة، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وبالتزامن مع ارتفاع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في إيران، قررت السلطات الإيرانية إغلاق كل الجامعات والكليات في عدد من محافظات البلاد.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الاثنين، أنها تلقت تقارير عن 409 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و150 حالة وفاة جديدة أمس، ما يرفع إجمالي حالات الوفاة في شتى أنحاء البلاد إلى 2595 والإصابات المؤكدة إلى 77262 حالة.

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي أنه من بين حالات الوفاة، هناك 149 حالة في مقاطعة هوبي (مركز تفشي الفيروس)، وحالة واحدة في مقاطعة هاينان، مشيرة إلى أن هوبي سجلت 398 حالة إصابة مؤكدة جديدة من إجمالي 409 مسجلة في شتى أنحاء الصين أمس.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟